Loading

الخارجية الألمانية: تركيا لن تنضم للاتحاد الأوروبي تحت حكم “أردوغان”

بواسطة: | 2017-08-25T15:54:28+00:00 الجمعة - 25 أغسطس 2017 - 3:54 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال وزير الخارجية الألماني «زيجمار جابرييل» يوم الخميس، في تصريحات مع صحيفة «بيلد» إن تركيا لن تصبح أبدا عضوا بالاتحاد الأوروبي ما دام يحكمها الرئيس «رجي طيب أردوغان».

واتهم الوزير الألماني الرئيس التركي بأنه «لا يأخذ محادثات الانضمام للاتحاد على محمل الجد».

وكان الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» انتقد وزير الخارجية الألماني، حيث دعاه «أردوغان» إلى «التزام حدوده»، إثر قيام الأخير بانتقاد دعوة الرئيس التركي الاتراك المجنسين في ألمانيا إلى عدم انتخاب ثلاثة أحزاب رئيسية في البلاد.

ومن المرجح أن تزيد تصريحات «جابرييل» من توتر العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي بعدما حث «أردوغان» الألمان من أصل تركي على مقاطعة الأحزاب الرئيسية في الانتخابات العامة المقررة في الشهر القادم.

وقد شن «أردوغان» هجوماً شخصياً على الوزير الألماني قائلاً: «إنه لا يلتزم حدوده، من أنت لتخاطب رئيس تركيا بهذه الطريقة؟ التزم حدودك إنه يحاول إعطاءنا درساً.. منذ متى تتعاطى السياسة؟ كم تبلغ من العمر؟».

 

وكان «أردوغان» دعا الألمان من أصل تركي إلى عدم التصويت لحزب «الاتحاد المسيحي الديموقراطي» الذي تنتمي إليه «أنجيلا ميركل»، ولا للحزب «الاشتراكي الديموقراطي» الذي ينتمي اليه وزير الخارجية الألماني «زيجمار جابرييل»، ولا لحزب «الخضر»، واصفاً هذه الأحزاب بأنها «عدوة لتركيا».

 

وقال «جابرييل» «من الواضح أنه في هذه الحالة.. لن تصبح تركيا أبدا عضوا في الاتحاد الأوروبي»، مضيفا «ليس هذا لأننا لا نريدهم وإنما لأن الحكومة التركية وأروغان يهرولان بعيدا عن كل ما تدافع عنه أوروبا».

 


اترك تعليق