Loading

الكرملين: وزير خارجية روسيا يزور “الدوحة” والكويت والإمارات خلال أيام

بواسطة: | 2017-08-25T16:41:18+00:00 الجمعة - 25 أغسطس 2017 - 4:41 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يزور وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف العاصمة القطرية الدوحة بالإضافة إلى كل من الكويت والإمارات الأسبوع المقبل لبحق الملف السوري والأزمة الخليجية.

وأعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، خلال مؤتمر صحفي اليوم أن زيارة”لافروف” الخليجية تستمر لمدة 4 أيام بداية من 27 أغسطس الجاري.

وأوضحت “زخاروفا” أن الوفد الروسي يهدف إلى بحث الوضع الخليجي الحالي بشكل مفصل وبحث آفاق تطوير علاقات الصداقة مع تلك الدول.

وبخصوص الأزمة الخليجية، أكدت زاخاروفا أن موسكو تدعو الدوحة وعددا من العواصم العربية الأخرى إلى التخلي عن المواجهة وبحث الخلافات على طاولة المفاوضات.

وأوضحت أن زيارة الوزير الروسي ستتناول قضايا الحوار السياسي وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري لاسيما في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والبنى التحتية وغيرها.

ومنذ 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وفرضت عليها إجراءات عقابية بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

وكانت إجراءات الدول الأربع تركت في البداية تأثيرات اقتصادية سلبية على الدوحة، لكن مؤشرات الاقتصاد القطري استعادت توازنها سريعًا، وفق أرقام رسمية صدرت مؤخرًا، عن وزارة المالية والبنك المركزي والبورصة في قطر.


اترك تعليق