Loading

تحذيرات تركية من فرض قيود على صادراتها من الحديد للولايات المتحدة

بواسطة: | 2017-08-30T15:41:56+00:00 الأربعاء - 30 أغسطس 2017 - 3:41 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حذر رئيس جمعية مصدري الصلب، الأتراك من أن صادرات تركيا من الصلب إلى الولايات المتحدة التي تصل إلى 1.1 مليار دولار، قد تكون معرضة للخطر إذا زاد الرئيس «دونالد ترامب» من القيود المفروضة على الواردات.

 

وفي مقابله مع وكالة رويترز، قال «ناميك أكنجي» إن هذه القيود ستشكل ضربة كبيرة لصادرات تركيا من الصلب إلى الولايات المتحدة التي بلغ مجموعها 2.3 مليون طنًا.

وأضاف «أكنجي» أن المخاوف من اتخاذ الولايات المتحدة موقفا أكثر حمائية قد أثر بالفعل في صادرات الصلب التركية إلى الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة.

 

وتعد تركيا تاسع أكبر مصدر للصلب في العالم، وثامن أكبر منتج، وفي العام الماضي بلغت واردات الولايات المتحدة 14 في المئة من إجمالي صادرات الصلب في تركيا التي تصل إلى 16.5 مليون طنًا.

 

وتعكف إدارة «ترامب»، على دراسة فرض قيود على استيراد الصلب من الصين والاتحاد الأوروبي وتركيا.

 

ووفقا لبيانات وزارة الصناعة، انخفضت صادرات الصلب التركية إلى الولايات المتحدة إلى 114 ألف طن في تموز/ يوليو الماضي، بانخفاض قدره 56 في المئة عن نيسان/ أبريل، عندما أطلقت إدارة ترامب تحقيقا لتحديد ما إذا كانت واردات الصلب تضر بالأمن القومي.

 

ورغم هذا التراجع سجلت صادرات الصلب في تركيا زيادة بنسبة 15٪ في الأشهر السبعة الأولى من عام 2017، لتصل إلى 10.9 مليون طنًا.

 


اترك تعليق