“حماس” تأسف لتصريحات وزير سوداني دعا للتطبيع مع الاحتلال – العدسة
Loading

“حماس” تأسف لتصريحات وزير سوداني دعا للتطبيع مع الاحتلال

بواسطة: | 2017-08-23T17:27:52+00:00 الأربعاء - 23 أغسطس 2017 - 5:27 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

عبّرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، عن أسفها واستهجانها لتصريحات وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل، “المسيئة للشعب الفلسطيني ومقاومته”.

وقالت “حماس”، في بيان، إنّها كما “كل الشعب الفلسطيني تعبّر عن بالغ الأسف والاستهجان لما صدر عن وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل من تصريحات تحريضية وعنصرية ضد شعبنا وضد حماس ومقاومتنا الباسلة”.

وكان الفاضل قال إنّه لا يرى مانعاً من التطبيع مع إسرائيل، واتهم الفلسطينيين ببيع أراضيهم، واعتبر أنّ القضية الفلسطينية “أخرت العالم العربي جداً”، واستغلتها بعض الأنظمة العربية ذريعة وتاجرت بها.

واعتبرت “حماس”، في البيان أنّ تصريحات الوزير “مسيئة وتنم عن جهل واضح بالقضية الفلسطينية، وهي غريبة عن قيم ومبادئ وأصالة الشعب السوداني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة، وهي مستهجنة من سليل عائلة المهدي المجاهدة، وخارجة عن أعراف أمتنا العربية والإسلامية التي تمثل العمق الإستراتيجي لشعبنا ولقضيتنا العادلة”.

ودعت حماس “الأشقاء في السودان العزيز قيادة وشعباً وأحزاباً وطنية إلى رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة للسودان تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة”.


اترك تعليق