Loading

مفاوضات إماراتية – روسية لشراء مقاتلات سوخوي

بواسطة: | 2017-08-25T16:59:02+00:00 الجمعة - 25 أغسطس 2017 - 4:59 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت الناطقة باسم الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري – التقني «ماريا فوروبيوفا» خلال منتدى آرميا – 2017 ، أمس الخميس، أن توقيع عقد لتوريد مقاتلات «سوخوي-35» إلى الإمارات العربية المتحدة، قد يكون ممكناً قبل نهاية عام 2017.

وأكدت أن «المباحثات لتوريد سوخوي-35 لصالح الإمارات تجري وفق الجدول المعتمد، وفي حال نجاحها فإن توقيع العقد ممكن قبل نهاية 2017».

وكان مدير الهيئة «دميتري شوغاييف»، قد أعلن في وقت سابق، أن العقد المزمع توقيعه، قد ينص على توريد عدة عشرات من المقاتلات من طراز «سوخوي-35»، دون تحديد الرقم.

من الجدير بالذكر أن المقاتلة من طراز «سوخوي – 35» تعتبر تعديلاً معمقاً للمقاتلة من طراز «سوخوي – 27»، وهي عبارة عن طائرة من أسرة الجيل++4 ذات محركات مع اتجاه قوة الدفع المسيطر عليه.

كما تضم هذه المقاتلة تكنولوجيات من الجيل الخامس تعطيها قدرة على التوافق مع المقاتلات من الفئة المماثلة.

ويتم تعريف «سو-35» بأنها طائرة مقاتلة متعددة المهام، وذات قدرات فائقة على المناورة، وأنها طائرة تفوق جوي، وقادرة على ضرب الأهداف الأرضية بسرعة فائقة.

وتجدر الإشارة إلى أن «سو-35» هي مقاتلة متعددة الأغراض مزودة برادار مطور، وهي تقدر على التحليق بسرعة 2.5 ألف كيلومتر في الساعة لمسافة تبلغ 3.4 آلاف كيلومتر، ويبلغ المدى القتالي للطائرة 1.6 آلاف كيلومتر.

 

كشفت دراسة لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام SIPRI، عن أهم مستوردي السلاح الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط، حيث جاءت السعودية في المركز الأول، تليها الإمارات، بحسب مواقع عسكرية.


اترك تعليق