Loading

أطعمة تساعد على الحد من الإجهاد والتوتر

بواسطة: | 2017-09-11T16:10:45+00:00 الإثنين - 11 سبتمبر 2017 - 3:54 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

للطعام تأثير كبير على صحة الجسم والعقل أيضا. لذلك إنّ اتباع نظامًا غذائيًا صحيصا يؤدي لحياة صحية. وبالتحدث عن الإجهاد، فقد أصبح مشكلة شائعة في الوقت الحاضر، نظرا لنمط الحياة السريعة والأحداث المتتابعة.

ومن ثم فإن أسهل طريقة للتخلص من الإجهاد هي تناول الأطعمة التي تعمل على مكافحته بشكل فعال، حيث تكون تلك الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية.

ووفقا لخبراء التغذية فإن هناك أطعمة تساعد على الحد من الإجهاد والتى نشرها موقع “onlymyhealth” وهى كالتالى:

1- البرتقال
شرب عصير البرتقال يساعد على للتغلب على الإجهاد والتعب، فهو مصدر كبير من فيتامين C المكون السحرى المعروف للحد من مستويات ضغط الدم وهرمون الكورتيزول.

2- السبانخ
السبانخ غنية بالماغنيسيوم، وإذا كان الجسم لا يحصل على ما يكفى من الماغنيسيوم فإنه قد يؤدى الصداع النصفى الذى من شأنه أن يجعلك تلقائيا تشعر بالتعب والإجهاد.

3- دقيق الشوفان
الشوفان غنى بالكربوهيدرات التى تحفز الدماغ لإنتاج المزيد من هرمون السيروتونين، الذى يقلل فرص التعب ويخفض مستويات التوتر فى الجسم.

4- الحليب
الحليب منزوع الدسم هو وسيلة رائعة لمكافحة الإجهاد، يحتوى الحليب على مادة التربتوفان الذى يساعد فى إنتاج مادة السيروتونين فى الجسم المسئولة عن تنظيم الحالة المزاجية للإنسان.

والحليب الدافئ يمكن أن يساعدك أيضا على التغلب على مشاكل الأرق، وعلاوة على ذلك فإن مضادات الأكسدة، وفيتامين B12 وB22 الموجودة فى الحليب تساعد على إزالة الجذور الحرة المرتبطة بالإجهاد.

5- السمك
الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التى تحد من هرمونات التوتر، مع الوقت يقلل من التوتر فى الأعصاب ويهدئ العقل، وتشير العديد من الدراسات إلى أن ارتفاع تناول الأسماك يؤدى إلى انخفاض حالات الاكتئاب وغيرها من حالات الصحة العقلية مثل الزهايمر.


اترك تعليق