Loading

أمريكا ترسل 4 طائرات مقاتلة وقاذفتي قنابل إلى كوريا الجنوبية

بواسطة: | 2017-09-18T17:42:12+00:00 الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 5:42 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، 4 طائرات مقاتلة وقاذفتي قنابل إلى كوريا الجنوبية، في ظل تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية على خلفية التجارب النووية والباليستية التي تجريها الأخيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، أن “واشنطن أرسلت 4 مقاتلات شبح من طراز إف 35، وقاذفتي قنابل استراتيجيتين من طراز بي1بي، إلى كوريا الجنوبية كاستعراض للقوة؛ رداً على تجارب كوريا الشمالية”.

وأضافت نقلاً عن مصدر في حكومة سيئول، أن “المقاتلات والقاذفات الأمريكية حلّقت في أجواء شبه الجزيرة الكورية، وأجرت تدريبات افتراضية على القصف، بالاشتراك مع 4 مقاتلات من طراز إف 15، تابعة لسلاح الجو الكوري الجنوبي”.

وفي أغسطس الماضي، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كوريا الشمالية بـ”النار والغضب إذا ما واصلت تهديد الولايات المتحدة”.

والجمعة الماضي، قال هربرت مكماستر، مستشار ترامب، إن بلاده “لديها خيار عسكري ضد كوريا الشمالية، إلا أنها لا ترغب في استخدامه”.

وقبل تصريح مكماستر، أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً عبر الأجواء اليابانية، وسقط شمالي المحيط الهادئ، قاطعاً مسافة قدرت بـ3 آلاف و700 كم.

وفي 3 سبتمبر الجاري، أعلنت بيونغ يانغ، أنها أجرت بـ”نجاح” تجربة لقنبلة هيدروجينية، هي الأقوى والسادسة لها منذ 2006، ومجهزة للتحميل على صاروخ باليستي عابر للقارات.


اترك تعليق