بسبب حكم المباراة.. إعادة مباراة السنغال وجنوب أفريقيا – العدسة
Loading

بسبب حكم المباراة.. إعادة مباراة السنغال وجنوب أفريقيا

بواسطة: | 2017-09-07T16:21:02+00:00 الخميس - 7 سبتمبر 2017 - 4:21 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إعادة مباراة السنغال وجنوب أفريقيا التي أقيمت في نوفمبر الماضي في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، والتي انتهت بفوز جنوب افريقيا بهدفين مقابل هدف واحد.

حيث لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي قد أصدرت قرارا في العشرين من مارس الماضي بإيقاف لامتي مدى الحياة بعد أن أثرت قراراته التحكيمية في نتيجة ذلك اللقاء الذي انتهى بفوز جنوب أفريقيا بهدفين لواحد، مما يعني أن رصيدها تراجع لنقطة وحيدة بدلا من أربعة، ولكنها ستظل في ذيل المجموعة الرابعة، ليزيد الفارق مع السنغال الثالثة إلى 4 نقاط، في انتظار إعادة المباراة.

وأعلن الفيفا عن موعد المباراة الجديد في بيانه، حيث من المنتظر ان تقام المباراة في التوقف الدولي خلال شهر نوفمبر المقبل.
يذكر أن الاتحاد السنغالي للعبة تقدم بطلب للاتحادين الأفريقي (كاف) والدولي (فيفا) بالتحقيق في سلوك الحكم الغاني، الذي رآه أنه “اتخذ قرارات فاضحة لصالح منتخب جنوب أفريقيا”، مثل احتساب ركلات جزاء مشكوك فيها وعدة أخطاء لم يرتكبها لاعبو منتخب السنغال.

وقام الكاف بالتحقيق في الواقعة واتخذت لجنة التحكيم التابعة له قرارها باستبعاد لامتي لمدة ثلاث سنوات ليغيب عن المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة (الجابون 2017) مطلع العام الجاري، ليضاعف الفيفا بعدها من العقوبة ويوقف لامتي (42 عاما) مدى الحياة.


اترك تعليق