Loading

حكومة السيسي: العمالة المصرية في قطر بأمان  ولا يواجهون أي صعوبات

بواسطة: | 2017-09-18T21:17:42+00:00 الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 5:48 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

رغم استمرار الأزمة بين “قطر” و مصر، أكد وزير القوى العاملة في حكومة عبد الفتاح السيسي، محمد سعفان، أن العمالة المصرية في قطر لا تواجه صعوبات أو ضغوطات وهي بـ”أمان”، مشيراً إلى أن بلاده تتابع “يومياً” وضع العمالة في الدوحة عن طريق ممثلين ومستشارين في سفارة بلاده.

وجاءت تصريحات الوزير المصري تعليقاً على تأثير الأزمة الخليجية وإعلان كل من بلاده والسعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها مع قطر، على العمالة المصرية في الدوحة.

وخلال مقابلة للسعفان على قناة “Ten”، مساء السبت، قال: “منذ أن اتُّخذ القرار من الدول الأربع تجاه قطر ونحن حريصون على متابعة العمالة المصرية في الدوحة يومياً، وما زال هناك مستشار عمالي للآن، وبعض ممثلي السفارة مع المستشار العمالي، والاتصال معهم شبه يومي للاطمئنان على العمالة”.

وأضاف: “لغاية هذه اللحظة، العمالة المصرية الموجودة بقطر في أمان، يمكن البعض خلال الأسبوع الماضي بدأ يتكلم عن أنهم (قطر) سيبدأون بتسريح الناس، وكل الغرض من هذه الأحاديث هو إثارة بلبلة”.

ويتجاوز عدد المصريين المقيمين في قطر حاجز الـ220 ألف موظف، ويعملون في القطاعين الخاص والحكومي، بحسب مدير إدارة السياسات وتخطيط الموارد البشرية بوزارة التنمية والعمل القطرية، عبد العزيز حسن، خلال مقابلة أجراها مع التليفزيون القطري الرسمي نهاية أغسطس الماضي.

وكانت دول حصار قطر (السعودية والبحرين والإمارات)، قد أمهلت مواطنيها وقتاً محدداً لمغادرة الدوحة بعد مقاطعتها في يونيو الماضي، وهو ما لم تفعله مصر ، التي تعاني أزمات اقتصادية متتابعة، في عهد السيسي.


اترك تعليق