«ولد الشيخ» يبحث مع وزير خارجية الكويت إحلال السلام باليمن – العدسة
Loading

«ولد الشيخ» يبحث مع وزير خارجية الكويت إحلال السلام باليمن

بواسطة: | 2017-09-20T01:11:21+00:00 الثلاثاء - 19 سبتمبر 2017 - 7:00 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تناول المبعوث الأممي إلى اليمن، «إسماعيل ولد الشيخ»، في مباحثاته مع وزير الخارجية الكويتي، الشيخ «صباح الأحمد الصباح»، مساء أمس الإثنين، سبل إحلال السلام في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أن «الجانبين بحثا في نيويورك على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، آخر التطورات على الساحة اليمنية، والجهود الدولية الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن»، بحسب «الأناضول».

واستضافت الكويت، الجولة الثالثة من مفاوضات الأطراف اليمنية التي انطلقت في أبريل/نيسان من العام الماضي، واستمرت حتى مطلع أغسطس من العام نفسه.

وكانت الأمم المتحدة قد رعت ثلاث جولات من المشاورات بين الأطراف اليمنية منذ منتصف عام 2015 بهدف التوصل إلى حل سياسي سلمي للأزمة، غير أنها تعثرت في التوصل إلى اتفاق ينهي النزاع المتصاعد في اليمن الذي يعد من أفقر البلدان في العالم.

وأشاد «ولد الشيخ» في اللقاء الذي عُقِدَ مساء أمس، بتوقيت نيويورك بـ«ما قدمته الكويت من إسهامات للأشقاء في اليمن، خاصة على الصعيد الإنساني»، حسب الوكالة التي لم تتناول تفاصيل إضافية.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي»، والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، من جهة أخرى.

وخلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلاد.


اترك تعليق