Loading

مسؤل روسي يلتقي سفيري السعودية وقطر

بواسطة: | 2017-10-19T14:48:08+00:00 الخميس - 19 أكتوبر 2017 - 2:48 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

استقبل نائب وزير الخارجية الروسي، «ميخائيل بوغدانوف»، أمس في موسكو السفير السعودي «عبدالرحمن الراسي»، وسفير قطر «فهد العطية»، كلًا على حدة.

ولم تشر وزارة الخارجية الروسية ما إذا كانت تلك اللقاءات تطرقت إلى الحصار المفروض على قطر بقيادة السعودية منذ يونيو الماضي، أو ما إذا كان هناك سعي روسي للوساطة لحل الأزمة الخليجية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان بشأن لقاء «بوغدانوف» مع السفير السعودي إنّه «جرى خلال المباحثات تبادل الآراء حول بعض الجوانب الهامة للوضع القائم في منطقة الشرق الأوسط، ومناقشة عدد من المسائل العملية لتنفيذ الاتفاقيات التي تمّ التوصل إليها خلال زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا في الفترة من 4-8 أكتوبر/تشرين الأول».

وحول اللقاء الذي أجري بين نائب وزير الخارجية والسفير القطري قالت الخارجية في بيان آخر: «بحث الطرفان خلال اللقاء مسائل مواصلة تطوير العلاقات الروسية-القطرية متعددة الجوانب».

وأضاف البيان، «تطرقت المباحثات أيضًا إلى الجوانب الرئيسية للوضع في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على الوضع في سوريا والعراق ومنطقة الخليج».

وفي 5 يونيو الماضي، فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارًا على قطر بدعوى دعمها للإرهاب وتدخلها في شؤونها الداخلية، الأمر الذي نفته قطر بشدة وقالت إنّ ذلك الحصار يهدف إلى تغيير نظام الحكم فيها بوسائل غير مشروعة.


اترك تعليق