Loading

«أردوغان» في جولة خليجية.. بدأها بالكويت ويتبعها بقطر

بواسطة: | 2017-11-14T13:33:03+00:00 الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 1:33 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وصل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إلى الكويت، في زيارة رسمية، تلبيةً لدعوة وجهها له أميرها الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، ومنها سيتوجه إلى قطر في وقتٍ لاحقٍ اليوم، لتوقيع العديد من الاتفاقيات في عدة مجالات.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، كان في استقبال «أردوغان» لدى وصوله المطار أمس الاثنين، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ «صباح الخالد الحمد الصباح»، وسفير الكويت لدى أنقرة، «غسّان الزواوي»، ونظيرته التركية لدى بلاده، «عائشة خليل صايان قويطاق».

وجاء الرئيس التركي، الكويت قادمًا من مدينة سوتشي الروسية، بعد زيارة ليوم واحد التقى خلالها نظيره «فلاديمير بوتين».

ورافق «أردوغان» في زيارته إلى روسيا، عقيلته «أمينة»، ووزراء العدل «عبدالحميد غل»، والاقتصاد «نهاد زيبكجي»، والطاقة والموارد الطبيعية «براءت ألبيرق»، والزراعة والثروة الحيوانية «أحمد أشرف فاقي بابا».

ويضم الوفد التركي أيضًا كلًا من وزراء الثقافة والسياحة «نعمان قورتولموش»، والرياضة والشباب «عثمان أشكن باك»، والغابات والشؤون المائية «ويسل أر أوغلو»، والمواصلات والاتصالات والنقل البحري «أحمد أرسلان».

 

وأمس الأول الأحد، قال متحدث الرئاسة التركية «إبراهيم قالن» إنَّ «أردوغان» سيجري محادثات في الكويت تتناول العلاقات التجارية الثنائية، وتعزيز التعاون في مجالات المقاولات والاستثمارات والسياحة والصناعات العسكرية والدفاعية والتعليم.

وذكر في تصريحات صحفية، أنَّ الرئيس التركي سيتوجه من الكويت إلى قطر؛ للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية القطرية.

 


اترك تعليق