Loading

“بن سلمان” لـ “بن طلال”: عاوزنا نرجع زي زمان؟!!!

تغيير حجم الخط ع ع ع

 العدسة – مؤيد كنعان

صمت رهيب كان يسود الطابق الحادي والثلاثين في فندق “ريتز كارلتون”، بالعاصمة السعودية الرياض، صباح الثلاثاء 7 نوفمبر، لم يقطعه سوى صرخة غاضبة من الملياردير السعودي الشهير الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز، وهو ينهر ضابط أمن يقف على باب غرفة كبيرة خلت إلا من أريكة ضخمة وعدد من الكراسي الصغيرة، وسرير واحد، قائلا: “وش فيك إنت مجنون؟!! بجولك أبي اروح التواليت بسرعة.. الظابط رفيقك أمس وأول أمس كان يسمحلنا بالتواليت”..

الضابط بابتسامة بلهاء: “ليش؟”

الوليد: “ليش!! بدي اسوي دونتس جوه.. بدي اعمل صفجة كبيرة في بورصات نيويورك”.

الضابط: “أراك تطقطق عليا سموك.. سويها على روحك.. أبي اشوف سراويلك مبللة، أصلا سيدي ولي العهد جايل ما في روحة للحمام وهاذي تعليمات”.

ارتفع صوت الوليد على ضابط الأمن إلى حد الهيستيريا، قائلا: “وينه هذا ولي العهد صارلنا يومين وما شفنا وجهه”.. في نفس اللحظة التي كان فيها محمد بن سلمان يقترب من الغرفة، وبرفقته عدد كبير من الحرس، دلف “بن سلمان” إلى الغرفة، فانتصب حارس الأمن في وقفته بشكل آلي، بينما تجاهله “بن سلمان” وأخذ ينظر إلى الوليد ببرود، ثم قال: “إيش فيك ياعمي الحبيب، ليش صوتك عالي؟”، فرد الوليد: “ياخوي طال عمرك أبي أروح التواليت…”، قاطعه “بن سلمان”: “خسس الأول”..

الوليد بدهشة: “إيش؟!”

بن سلمان: “أراك تأشأش.. آني بجولك خسس.. خسس أردافك هاذي عشان تجدر تمر من باب التواليت.. تتذكر هذه العبارة من 10 سنوات وقت لما كنا عندك بالبيت وآني اتحصرت فجلتلك ياعمي ابي اروح التواليت إيش جلتلي جدام الحضور والضيوف من الأقارب والأعمام؟ جلتلي: روح الأول ياولد خسس اردافك هاذي عشان تجدر تمر من باب التواليت.. كله طقطق علي وأنا من إحراجي كدت أسويها على نفسي.. وشرفي لاخليك تسويها على نفسك الحين.. ولا اجولك روح التواليت روح أحسن ما تسويها هنا والريحة تملا المكان”.

 

آلام “الوليد”

خرج الوليد مهرولا إلى الحمامات وهو يكاد يبكي، بعدما علم أن “بن سلمان”، الشاب الذي كانوا يعاملونه معاملة الأطفال قد صنع منه عبرة أمام الجميع، كان طوال فترة وجوده بالحمام يسترجع شريط ما حدث، عندما جاءت قوة أمنية ضخمة ومدججة بالسلاح إلى مقر قصره في الفاخرية، وألقت القبض عليه بشكل مهين وسط خدمه وحشمه وزوجاته، ولم تمهله حتى لينتهي من مكالمة مع مدير إحدى شركاته، فانتزعوا منه الهاتف، واقتادوه إلى الفندق.

داخل الغرفة كان “بن سلمان” يجلس على أحد الكراسي، بينما كان الحراس يجمعون باقي أبرز الأمراء والوزراء المعتقلين لإحضارهم إلى تلك الغرفة، بناء على تعليمات ولي العهد، دخل المعتقلون الغرفة، فهرول “بن سلمان” نحو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وانكب على رأسه، ظن “متعب” أن “بن سلمان” سيقبل رأسه لتخفيف وطأة ما يتعرض له، لكنه فوجئ بأن الأخير يقول له هامسا في أذنه: “كيف الحال ياعمي متعب.. تراني ما شفت ولا عيل من الحرس الوطني يتحركون غضبا بسبب عزلك كما كنت تتوعد دائما بأن الحرس الوطني لن يصمتوا على أي مساس بك.. وينهم عيالك في الحرس ياعمي.. تتذكر لما أرسلت إليك حينها وجلتلك إنه هاذول ماشيين على المبدأ المصري “اللي يتجوز أمي أجوله ياعمي”..

 

بن سلمان و بن طلال

بن سلمان و بن طلال

 

“متعب” غاضب

نظر متعب بغضب إلى “بن سلمان”، وغمغم بكلمات ساخطة، فقال الأخير: “فضفض ياعمي عن غضبك فضفض أراك مكسور الخاطر.. أما كان لك أكرم أن تقبل عرضي الودود لما طلبت منك تتنحى عن قيادة الحرس مقابل الاحتفاظ بمصاريك وجصورك.. محمد بن نايف فهمها صح وسواها في دماغه واديه جالس في قصره معزز مكرم ومعه مبلغ تقاعدي شديد الضخامة وأنت الآن معتقل بتهمة فساد مالي.. ترى جميع الناس يتحدثون عنك الآن.. أنت أصبحت لص كبير ياعمي”.

أجلس الحرس كل من الأمير متعب بن عبد الله وشقيقه تركي، حاكم الرياض السابق، وصالح كامل، صاحب قنوات ART السابقة، والوليد آل إبراهيم، مالك مجموعة MBC الإعلامية على الأريكة الكبيرة وأحضروا لـ “بن سلمان” مقعدا وجلس قبالتهم.

 

متعب بن عبد الله

متعب بن عبد الله

 

“طرامب” معي

نظر “بن سلمان” للجالسين أمامه، والذين كانوا يسترقون النظر إلى بعضهم، وإليه بدهشة ممزوجة بالحسرة، وقال: “إيش بيكم واكلين سد الحنك؟ فين حناجركم اللي كانت ما تبلى، وأموالكم اللي كانت ما بتخلص، الحين شفتوا الرئيس طرامب طلع على تويتر حجه وأثنى على عملية القبض عليكم وقال إنكم كنتم واكلين خير البلد في كروشكم هاذي، وخير فخاذكم هاذي من عرق الشعب، يعني أنا الحين بحارب الفساد وواشنطن معي وبتأيدني”.

وأضاف: “تتذكرون لما طلعنا على الجيرني في ملجا إسبانيا كيف كنتم تعاملوني بشكل سيئ وتعتبرونني صبي صغير تطقطقون علي.. تتذكرون لما رحتوا على النايت كلوب وحبيت اجي رفقتكم نهرتوني وكسرتم بخاطري وجولتولي روح لابوك سلمان سولف معاه، حينها عاهدت نفسي أن انتقم منكم وآخذ منكم أموالكم هاذي”.

وتابع: “تتذكر ياعمي صالح كامل انت وعمي الوليد اللي جالس في الحمام من ربع ساعة لا يريد الخروج هذا، لما جلتلكم أبي اشتري يخت كان عاجبني في مرسيليا وكان حقه 5 ملايين دولار وطلبتهم من عمي الوليد طقطق عليا وجالي روح لعمك صالح ولما جيتك اتعصبت علي ووضعت يدك على أردافي وجلتلي اديك 500 ألف دولار تروح تشفط بيهم دهون الأول، ما أدرى كان مالكم ومال أردافي يعني شو ذنبي إنها كبيرة، والله لاشلحكم والله”.

رد الشيخ صالح كامل بمرارة: “المسامح كريم يابن اخوي وأنت أخ كريم وابن أخ كريم”، فقهقه “بن سلمان” قائلا: “إيش هذا ياعمي تقمصتوا دور قريش وتبغوني اجولكم زي الرسول إذهبوا فأنتم الطلقاء.. شوف والله ما اترككم إلا لما امصمصكم واخد كل فلوسكم”.

 

دونالد ترامب

دونالد ترامب

صالح كامل

صالح كامل

 

 

 

محمد جديد

وأضاف: “الآن أمامكم محمد جديد غير محمد الذي كان بالأمس، الآن أصبحت رجل طرامب المفضل في المملكة، والمستقبل كله معي، وأخوي محمد بن زايد الله يجزاه الخير رساني على كل شي وجدمني للأمريكان وترك الباقي عليا، وأخوي السيسي نصحني إني أعجل بالضرب وادبح بدون تردد واني شفته بيعمل كده في المصريين والامور معه جيدة”.

وأردف: “الآن تسمعوني زين؟.. كل واحد فيكم هناخد منه نصف ثروته، إلا عمي الوليد هيدفع ثلاثة أرباعها، وهاذي عشان طقطقته على أردافي، وهنعلن إنه تم تبرئتكم، لكن بعد ما كل واحد فيكم يقسم البيعة لي كملك للمملكة ويتم تصويره، وستمكثون هنا حتى أنتهي من خطواتي المقبلة، نريد أن نبدأ عهدا جديدا يا أعمامي وأقاربي الله يصلحكم الشيلة ثقيلة وابن اخوكم يحتاجكم جنبه، ومجرد ما أمسك العرش حقي سأطلق أيديكم لتعملوا وتستردوا ثرواتكم أضعافا مضاعفة، المستقبل معي أنا شوفوا لو عطينا الأمريكان أموالا لا تقلقوا من أي شئ ستجنون أرباحكم أفضل من الأول، وحينها ستعلمون أنني أحسنت إليكم رغم إساءاتكم السابقة”.

 

 


2 تعليقان

  1. Yasin الأربعاء، 8 نوفمبر، 2017 at 12:20 م - Reply

    ما افهم مين هالسخيف اللي كتب هالمسرحية!! الجميع في ترقب في ماسيحصل في السعودية ! بن سلمان غير مستقر وحالم ولكن كتابة مثل هذه المسرحية السخيفة وغير الواقعية تنقص من صدق المجلة

    • محمد فرج الأربعاء، 8 نوفمبر، 2017 at 6:09 م - Reply

      أظن أن الموضوع ساخر يعني اصلا غير حقيقي بس كانوا المفروض يكتبوا هذا

اترك تعليق