Loading

رئيس وزراء قطر: تجاوزنا الحصار بنجاح ولم نتأثر بشيء

تغيير حجم الخط ع ع ع

قال رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ «عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني»، إن محاولات العبث بالعملة القطرية، ضمن إجراءات الحصار فشلت، لافتا إلى أن بلاده نجحت في اجتياز الحصار خلال أسبوعين.

جاء ذلك، في حوار له ببرنامج «الحقيقة»، على «تليفزيون قطر»، مساء الأربعاء، حيث أكد أن موقف قطر واضح منذ بداية الأزمة، بأنّ الحوار هو الوسيلة الوحيدة لإنهائها.

وأضاف: «أمير قطر شدّد على أهمية عدم تأثر المواطن والمقيم بالحصار، فتم تم إنشاء العديد من اللجان لتوفير الأمن الغذائي بالدولة»، لافتا إلى نجاح بلاده في تخطي الأزمة الاقتصادية والحصار بعد أسبوعين فقط.

وقال رئيس الوزراء القطري: «تم إنشاء مطار حمد الدولي وميناء حمد، ومشروعات تنافسية دولية أخرى»، لافتا إلى أن ميناء حمد استراتيجي لقطر والمنطقة كلها، ولعب دورا كبيرا في كسر الحصار».

وتابع: لدينا الآن عشرة خطوط لأكثر من 70 جهة بالعالم، ومازال العمل قائما للتوسعة».

وشدد «بن خليفة»، على أن «الحصار لن يؤثر على جميع مشاريعنا التنموية، وأهمها استعداداتنا لاستضافة كأس العالم 2022».

وحول اتهامهم بالإرهاب، قال المسؤول القطري: «اتهامنا بالإرهاب غير صحيح، والكل يعلم أن له أغراضا أخرى»، مضيفا: «الهدف منذ بداية الأزمة واضح، وهو التدخل في الشؤون الداخلية لقطر، وهذا أمر مرفوض وخط أحمر».

ولفت إلى أن أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، كان أول من تجاوب مع قمة مكافحة الإرهاب في الرياض، وتابع: «كما كان لقطر دور في كشف خلايا إرهابية بدول الخليج».

واستطرد: «اتهام دولة قطر بالإرهاب يتناقض مع الاعتراف الدولي بجهود قطر في مكافحة الإرهاب».

وأشار رئيس الوزراء القطري، إلى أنه «خلال الأزمة فشلت محاولات اللعب بالعملة القطرية كغيرها من المحاولات الأخرى»، مؤكدا على «عدم مرور هذه المواضيع بدون اتخاذ إجراء لكل من شارك بهذه الجريمة».


اترك تعليق