Loading

قطر تدين إطلاق صواريخ حوثية على السعودية وتدعو للحوار

بواسطة: | 2017-11-06T14:01:45+00:00 الإثنين - 6 نوفمبر 2017 - 2:01 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

رغم استمرار الحصار الخليجي لدولة قطر بقيادة السعودية، أعربت الخارجية القطرية عن إدانتها واستنكارها لاستهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي.

وجددت الخارجية القطرية في بيان لها، رفضها أية هجمات مباشرة أو عشوائية ضد المدنيين باعتبارها مخالفة للقانون الإنساني الدولي.

ودعا البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، كل الأطراف إلى “تجنب التصعيد، والانخراط في حوار شامل لإنهاء الحرب وإعادة الاستقرار لليمن”.

وأضاف البيان “موقف دولة قطر الثابت والداعم للمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات الأمم المتحدة الهادفة لإعادة الاستقرار لليمن”.

وأطلق الحوثيون، السبت الماضي صاروخاً باليستياً بعيد المدى استهدف العاصمة السعودية، في خطوة قد تقود المنطقة إلى مزيد من التصعيد العسكري.

وقالت جماعة الحوثي، في تصريح نشرته وسائل الإعلام التابعة لها، إنها أطلقت صاروخًا باليستيًا على مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وأفادت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، بأن الصاروخ الباليستي من نوع “بركان إيتش-2″، دون ذكر أي تفاصيل إضافية عن هذا الهجوم.

ويذكر أن الرياض تشارك في حصار ضد دولة قطر، تسبب بالأزمة التي تعصف بالخليج منذ 5 يونيو الماضي؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة؛ بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الأخيرة مؤكدة أنها تواجه حملة للسيطرة على قرارها الوطني.


اترك تعليق