Loading

السبت المقبل.. يوما للتظاهر من أجل القدس في الجزائر رسميًّا

بواسطة: | 2017-12-13T21:52:58+00:00 الأربعاء - 13 ديسمبر 2017 - 9:52 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قررت الحكومة الجزائرية، فتح أكبر قاعة بالعاصمة والترخيص لتجمعات بالمحافظات، السبت المقبل، للتظاهر تضامنا مع القدس، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”.

وبحسب بيان لرئاسة الوزراء الجزائرية، فإنه سيتم فتح القاعة البيضاوية للمركب الرياضي “محمد بوضياف” (تسع 10 آلاف شخص) أمام الجمعيات والأحزاب السياسية والمواطنين الراغبين في تنظيم تظاهرات تضامنية مع القدس.

ويشار إلي أن السلطات الجزائرية تمنع منذ عام 2001، المسيرات في العاصمة بعد سقوط ضحايا في مظاهرات نظمتها آنذاك “حركة العروش” (المعارضة)، كما يحتاج التظاهر خارج العاصمة أيضًا إلى الحصول على ترخيص.

ويذكر أن معظم المدن والدول العربية والفلسطينية تشهد تظاهرات، ردا على قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الأربعاء الماضي، الاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ”إسرائيل”، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات المجتمع الدولي التي لا تعترف بكل ما ترتب على احتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ثم ضمها إليها عام 1980، وإعلانها القدس الشرقية والغربية “عاصمة موحدة وأبدية” لها.


اترك تعليق