Loading

مصر.. الأمن يداهم منازل جامعي توكيلات المرشح الرئاسي (المحتمل) “سامي عنان”

بواسطة: | 2018-01-23T12:52:33+00:00 الثلاثاء - 23 يناير 2018 - 12:51 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

داهمت السلطات المصرية، فجر “الثلاثاء” 23 يناير، منازل عدد من القائمين على جمع توكيلات لترشيح رئيس الأركان المصري “السابق”، الفريق “سامي عنان” لمنصب الرئاسة في الانتخابات، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، وذلك بحسب ما أعلنت الحملة الانتخابية.

يذكر أن “عنان”، كان أعلن، “الجمعة” الماضية ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، ودعا مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية إلى الوقوف على الحياد في الانتخابات.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الحملة “حازم حسني”، في تصريحات صحفية، أن أعضاء الحملة الانتخابية يتعرضون لمضايقات من السلطات المصرية، وصلت إلى مداهمة البيوت.

ويشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أعلنت أنها ستتلقى طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 20 يناير، حتى 29 من الشهر ذاته.

ووفق القانون، يتوجب على من يرغب في الترشح الحصول على تزكية 20 برلمانيا على الأقل، أو جمع توكيلات بتأييد ترشحه من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

وستجري الانتخابات بين يومي 26 و28 مارس المقبل، على أن تجري جولة الإعادة بين يومي 24 و26 أبريل المقبل إذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى.

ويشار إلى أن “عنان”، كان تم تعيينه رئيسا لأركان الجيش عام 2005، وفي أغسطس 2012، أقاله الرئيس الأسبق “محمد مرسي”، ومطلع يوليو 2013، استقال من منصبه كمستشار لـ”مرسي”.

وكان “عنان” قائدا لقوات الدفاع الجوي قبل أن يُعيّن في عهد الرئيس المخلوع “حسني مبارك” رئيسا لأركان القوات المسلحة المصرية.


اترك تعليق