Loading

مصر.. المرشح الرئاسي “سامي عنان” يشكو من “عقبات” أمام ترشحه

بواسطة: | 2018-01-14T15:03:22+00:00 الأحد - 14 يناير 2018 - 3:03 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اشتكى حزب “مصر العروبة الديمقراطي” الذي يتزعمه المرشح الرئاسي المحتمل، “سامي عنان”، رئيس أركان الجيش المصري “الأسبق”، من “عقبات” تعيق تحرير توكيلات ترشحه للرئاسة.

ومن جانبه، تقدم أمين عام الحزب، “سامي بلح”، “السبت” 13 يناير، بشكوى مقدمة للهيئة الوطنية للانتخابات، ضد مكتب الشهر العقاري بمحافظة الجيزة؛ حيث إن المكتب يرفض تحرير توكيلات مؤيدة للفريق “سامي عنان”، من قِبل بعض المواطنين، بحجة أن اسم الفريق عنان غير مدرج بالمكتب ضمن الأسماء المرشحة للانتخابات”.

وطالب “بلح”، في بيان له، المستشار “لاشين إبراهيم”، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بـ”إزالة تلك العقبات والمشكلات التي تحول بين المواطنين، وبين تمكنهم من عمل توكيلات تأييد للفريق سامي عنان، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية”.

ويشار إلى أن “الهيئة الوطنية للانتخابات” حددت تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 20 يناير الجاري، وحتى الـ29 من الشهر ذاته.

ووفق القانون، يتوجب على من يرغب في الترشح الحصول على تزكية 20 برلمانيًّا على الأقل، أو جمع توكيلات بتأييد ترشحه من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.


اترك تعليق