Loading

استمرار المباحثات “السرية” المصرية الإماراتية للبحث عن خليفة لـ”حفتر” في ليبيا

بواسطة: | 2018-04-19T15:19:43+00:00 الخميس - 19 أبريل 2018 - 3:19 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تداولت وسائل إعلام ليبية وعربية أنباء عن وصول رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار “عقيلة صالح” إلى دولة الإمارات، “الثلاثاء” الماضي، للقاء ما سمتها اللجنة المصرية الإماراتية المعنية باختيار خلف للواء المتقاعد “خليفة حفتر”.

وكانت نقلت قناة “النبأ” الفضائية الليبية عن مصدر لم تسمه، خبرًا مفاده أن “صالح” غادر إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للقاء ما سمتها اللجنة المصرية الإماراتية المعنية باختيار خلف لـ”حفتر” نظرًا لعدم قدرته على مواصلة العمل.

وأشارت المصادر إلى أن الإمارات ومصر شكلتا لجنة لاختيار شخص بديل عن “حفتر” بعدما تضاربت الأنباء بشأن موته في باريس، برئاسة مستشار الرئيس الإماراتي “طحنون بن زايد”، وبعضوية رئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا سابقا “محمود حجازي”، ورئيس المخابرات المصرية “عباس كامل”.

وأوضحت المصادر الليبية أن الإمارات رشحت من خلال ممثلها في اللجنة “عون الفرجاني”، في حين رشحت مصر “عبدالسلام الحاسي”، لافتة إلى اتفاق البلدين على رفض رئيس أركان مليشيات الكرامة “عبدالرزاق الناظوري” مرشحًا بديلًا عن “حفتر”، بسبب دعمه من رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح”.

كما نقلت القناة عن مسؤول وصفته بأنه “رفيع المستوى من خارجية الحكومة المؤقتة”، أن “مشاورات إماراتية مصرية تبحث في القاهرة بديلًا لحفتر قد انحصرت بين عبدالرزاق الناظوري وعون الفرجاني”.

يأتي ذلك وسط تضارب الأنباء حول الحالة الصحية للمشير “خليفة حفتر”، وكانت وسائل إعلام قد تداولت أنباء غير مؤكدة عن وفاة “حفتر” إثر تعرضه لجلطة دماغية في مستشفى في العاصمة الفرنسية باريس.


اترك تعليق