Loading

بعد قتله 15 فلسطينيًّا بغزة.. “نتنياهو” يشيد بالجيش الإسرائيلي

بواسطة: | 2018-04-01T19:36:58+00:00 الأحد - 1 أبريل 2018 - 7:36 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، ووزير دفاعه “أفيغدور ليبرمان”، أمس “السبت” 31 مارس، بجيش بلاده بعد قتله 15 فلسطينيا على حدود قطاع غزة.

وقال “نتنياهو” في بيان صدر عن مكتبه، اليوم “الأحد” 1 أبريل، إن إسرائيل “تعمل بحزم وصرامة من أجل حماية سيادة وأمن مواطنيها”.

جاء ذلك تعليقا على اعتداء الجيش الإسرائيلي على فلسطينيين مشاركين بمظاهرات سلمية في قطاع غزّة والضفة الغربية، بمناسبة إحياء ذكرى “يوم الأرض” الـ 42، ما أسفر عن استشهاد 15 منهم وإصابة أكثر من 1400.

وأضاف “نتنياهو” -حسب البيان الذي نقله الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس” العبرية-: “كل الاحترام لجنودنا الذين يحمون حدود الدولة، ويمكّنون المواطنين الإسرائيليين من الاحتفال بعيد الفصح بهدوء”.

وبدأ احتفال اليهود بـ”عيد الفصح” الجمعة 30 مارس، ويستمر أسبوعا، ويؤرخ لـ “ذكرى خروج بني إسرائيل من مصر الفرعونية”.

ومنذ “الجمعة” الماضية، يتجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين، عند عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة و”إسرائيل”، وفي مناطق متفرقة من الضفة، ضمن “مسيرة العودة الكبرى”، تلبية لدعوة وجهتها الفصائل الوطنية بمناسبة ذكرى “يوم الأرض”، الموافق 30 مارس من كل عام.

و”يوم الأرض”، تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 مارس 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي.


اترك تعليق