Loading

حكم قضائي يمنع استقبال رياضيين إسرائيليين بتونس

بواسطة: | 2018-04-06T14:55:07+00:00 الجمعة - 6 أبريل 2018 - 2:55 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أصدرت المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس حكمًا استعجاليًا يمنع رئيس الجامعة التونسية للتايكوندو ورئيس لجنة تنظيم بطولة العالم للتايكوندو من توجيه دعوة أو إيواء لاعبي تايكوندو من حاملي الجنسية الإسرائيلية للمشاركة في بطولة عالمية تنطلق اليوم “الجمعة” 6 أبريل.

وصدر الحكم إثر دعوى رفعها محامون بناء على معلومات تفيد باحتمال مشاركة رياضيين إسرائيليين ضمن فعاليات البطولة الدولية للشباب لرياضة التايكوندو المزمع إجراؤها بالحمامات (شمال شرق) من السادس إلى 13 أبريل الجاري.

وكان رئيس الجامعة التونسية للتايكوندو “أحمد قعلول” نفى في تصريحات إعلامية أن تكون الجامعة وجهت دعوة لإسرائيليين، مؤكدا أن إسرائيل لن تشارك في البطولة.

وقال إن بعض المحامين تسرعوا في رفع الدعوى القضائية دون تثبت.

وكان موقع “الصباح نيوز” الإخباري نقل عن “قعلول” قوله إن هذه البطولة لن تسجل مشاركة لاعبين إسرائيليين لا بصفتهم الرسمية ولا بصفتهم ضيوفا.

كما قال: إن اللجنة المنظمة للبطولة وجهت دعوات عامة للمشاركة إلى الاتحاد العالمي للعبة، وأشار إلى أن إسرائيل قامت بالتسجيل الأولي في موقع الاتحاد الدولي للتايكوندو، ولكنها لم تنسق مع الدولة التونسية للحصول على تأشيرات دخول، وبالتالي فإن هذه البطولة لن تشهد مشاركة أي إسرائيلي.


اترك تعليق