Loading

مصر تدرس خصخصة مطارتها الإقليمية

بواسطة: | 2018-04-13T18:11:07+00:00 الجمعة - 13 أبريل 2018 - 6:11 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف مصدر ملاحي مصري، عن خطط حكومية لإسناد إدارة المطارات الإقليمية لشركات دولية أو مصرية متخصصة في أعمال الأمن الأرضي، على أن تبقى مهمة المراقبة الملاحية موقوفة على وزارة الطيران المدني.

وقال المصدر، دون الإفصاح عن هويته، إن بعض الوزراء في حكومة “شريف إسماعيل” طرحوا هذا المقترح كبديل محتمل لخطة تطوير الإجراءات الأمنية بالمطارات، والتي أصدر، “السيسي”، تعليمات لإطلاقها منذ شهرين.

وتعمل مصر على تدريب وتأهيل 1000 عنصر أمني بألمانيا وبريطانيا ليتولوا تنفيذ خطة طويلة الأجل لتحسين الأداء الأمني بالمطارات المصرية.

ويهدف مقترح خصخصة تأمين المطارات بالدرجة الأولى إلى تلافي المشاكل الأمنية الجسيمة التي كشفتها الوفود الروسية بين أكتوبر 2017 ويناير الماضي، بحسب “لعربي الجديد”.

وأوكلت مصر بالفعل مهمة تأمين الرحلات لخبراء روس، على أن تكون لهم سلطة مراقبة الرحلات من وإلى موسكو فقط، وكذلك تم الاتفاق على حضور وفود التفتيش التي ستكون لها صلاحية مراقبة السلطات المصرية والخبراء الروس على حد سواء، مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر، مع أحقية روسيا في إرسال وفود تفتيش مفاجئة على متن رحلاتها.

وفي وقت سابق، كانت تولت شركة فالكون المصرية الخاصة المشاركة في مهمة الإجراءات التفتيشية الخاصة بحركة السفر من وإلى مطار شرم الشيخ.


اترك تعليق