Loading

ارتفاع عدد الأتراك الموقوفين بالسعودية إلى 20 شخصًا

بواسطة: | 2018-05-17T16:44:54+00:00 الخميس - 17 مايو 2018 - 4:44 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ارتفع عدد الأتراك الموقوفين بالسعودية في قضايا “تمس الأمن الوطني” إلى 20 شخصًا، وذلك ووفق ما أعلنته “نافذة تواصل”، التابعة لوزارة الداخلية السعودية، في قائمتها المحدثة أخيرًا.

وكشفت القائمة أن الأتراك العشرين الموقوفين، قبض على ثلاثة منهم قبل عامين، وكانت النسبة العظمى منهم تم إيقافها العام الحالي، وجميع الموقوفين السبعة عشر يحملون إقامات نظامية على الأراضي السعودية، ويخضعون حاليًا لجلسات استجواب من قبل الجهات التحقيقية، لاستكمال إجراءاتهم وإحالتهم للجهات العدلية.

وقبل أيام، أكد السفير التركي لدى السعودية “أردوغان كوك” أن سلطات بلاده ستحقق مع أتراك تم إلقاء القبض عليهم في قضايا أمن دولة أخيرًا في المملكة، وذلك بعد أن تتسلمهم من السلطات السعودية.

وأضاف في حديث مع صحيفة “الحياة” السعودية، أن سلطات المملكة أبلغتهم باعتقال مجموعة من الأتراك المقيمين في السعودية، مشيرًا إلى إمكانية تعيين محامين لهم وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في هذا الشأن.

وفي إشارة إلى عدم تأثير تلك التوقيفات على علاقات البلدين، أوضح السفير التركي بالسعودية وجود “توافق كبير بين رؤى الدولتين حول ملفات منطقة الشرق الأوسط، وذلك بنسبة تصل إلى 95%”.

وكشف عن عدد الأتراك الذين يزورون السعودية سنويًّا بهدف الحج والعمرة، الذين يصل عددهم إلى 500 ألف حاج ومعتمر سنويًّا، وفي المقابل، وصل عدد السائحين السعوديين إلى تركيا  لـ630 ألف سائح خلال العام الماضي.


اترك تعليق