Loading

العراق.. متظاهرون تركمان يضربون عن الطعام رفضًا لنتائج الانتخابات البرلمانية

بواسطة: | 2018-05-18T16:23:42+00:00 الجمعة - 18 مايو 2018 - 4:23 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بدأ متظاهرون تركمان بمحافظة كركوك، شمالي العراق، أمس “الخميس”، إضرابًا عن الطعام، في إطار مظاهرات احتجاجية رافضة لنتائج الانتخابات النيابية التي جرت في البلاد السبت الماضي، يقولون إن “تلاعبًا” حدث فيها.

ويحتج التركمان والعرب بكركوك على نتائج الاقتراع، وأكدوا حدوث “تلاعب” في النتائج بمحافظتي أربيل وكركوك وبقية المناطق المتنازع عليها، كما طالبوا بإعادة فرز الأصوات يدوياً.

تجدر الإشارة أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البلاد، ستعلن النتائج النهائية للانتخابات، اليوم “الجمعة”، وبعدها يحق للكتل المعترضة تقديم طعونها.

وفي وقت سابق الخميس، دعت الأمم المتحدة، في بيان، المفوضية، إلى التحقّق من شكاوى حول حالات “تزوير” شابت الانتخابات البرلمانية.

وأظهرت النتائج الرسمية الأولية فوز تحالف “سائرون”، الذي يحظى بدعم السياسي المعارض مقتدى الصدر، بالمرتبة الأولى، يليه تحالف “فتح”، بزعامة هادي العامري، ثم ائتلاف “النصر”، بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي، في المركز الثالث.

وتعد هذه الانتخابات الأولى في العراق بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي، نهاية 2017، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من البلد العربي، عام 2011.


اترك تعليق