Loading

المتحدث العسكري للحوثيين يهدد بقصف الإمارات والسودان

بواسطة: | 2018-05-16T15:48:17+00:00 الأربعاء - 16 مايو 2018 - 3:48 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هدد المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي في اليمن، بقصف دولتي الإمارات والسودان وبعض دول الخليج.

وقال “شرف لقمان”، في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية: إن “الإمارات تقوم حاليًّا بالعملية العسكرية الهجومية.

وتابع: “لا أحد يستطيع حصر الخسائر بدقه نظرًا لاستمرار العمليات، ونفى أن تكون القوات الحكومية اليمنية الموالية للرئيس “هادي” قد وصلت مديرية الجراحي بالحديدة”.

ولفت إلى أن سيطرة جماعته المسلحة على الميناء تعني “مسألة حياة أو موت بكرامة”.

وأضاف “لقمان”: “الأمور مشتعلة جدًّا على الجبهات، ولا يمكننا حصر خسائرنا، كما لا يمكنهم حصر خسائرهم، والأمور كلها تقديرية، وكل ما استطعنا التعرف عليه من الخسائر البشرية للتحالف، خلال الأيام الستة الماضية، هو 101 قتيل بينهم أكثر من 10 قيادات”.

وتابع: “كل يوم نقتل منهم كمية كبيرة، بحكم أنهم مهاجمون ونحن مدافعون، فتكون خسائرهم ثلاثة أضعاف خسائرنا”.

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مفاجآت جديدة في جبهات القتال، ما بين المدفعية المتطورة، وزيادة في مدى الصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى دخول الطائرات “المسيرة” إلى الجبهات، وتعدد المهام التي ستقوم بها ما بين عمليات استطلاع إلى الإغارة على الأهداف العسكرية.

وأوضح أن دولًا جديدة ستدخل قائمة الأهداف: “منها الإمارات، وبعض دول الخليج المشاركة في الحرب، والسودان بعد تراجعها عن سحب قواتها من اليمن”.

وتشارك السودان والإمارات ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، منذ 25 مارس 2015؛ حيث تنفذ عمليات عسكرية ضد الحوثيين غربي البلاد.

ومنذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات، أطلق الحوثيون عشرات الصواريخ على الأراضي السعودية، وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة، حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في العاصمة السعودية الرياض.

وهدد الحوثيون، في نوفمبر 2017، بقصف مطارات وموانئ السعودية والإمارات، ردًّا على غارات التحالف في اليمن.


اترك تعليق