Loading

اليونان.. مظاهرة منددة بمجزرة “إسرائيل” في غزة

بواسطة: | 2018-05-16T15:48:03+00:00 الأربعاء - 16 مايو 2018 - 3:48 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شهدت العاصمة اليونانية أثينا، مساء أمس “الثلاثاء” 15 مايو، مظاهرة منددة بنقل الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس، والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وسار مئات الأشخاص بينهم فلسطينيون وآخرون من مجموعات يسارية تجمعوا في مركز العاصمة، باتجاه سفارتي إسرائيل والولايات المتحدة لدى أثينا، حاملين بأيديهم أعلام فلسطين.

وهتف المتظاهرون بشعارات من قبيل: “الحرية لفلسطين”، و”إسرائيل قاتلة”، ورفعوا لافتات كتب عليها عبارة “الرجوع إلى الماضي مستمر في الذكرى الـ70 للنكبة”.

وتدخلت الشرطة اليونانية ضد المتظاهرين المتجمعين أمام السفارة الإسرائيلية، فيما استخدمت فرق مكافحة الشغب اليونانية الغاز المسيل للدموع إثر قيام بعض الأشخاص برشق الحجارة تجاه مبنى السفارة الإسرائيلية.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

وارتكب الجيش الإسرائيلي “الاثنين” الماضي، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيًّا (بينهم شهيدان اليوم)، وجرح 3188 آخرون، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.


اترك تعليق