برلمان العراق .. انتهاء اقتراع رجال الأمن والجيش “دون خروقات كبيرة” – العدسة
Loading

برلمان العراق .. انتهاء اقتراع رجال الأمن والجيش “دون خروقات كبيرة”

بواسطة: | 2018-05-11T13:56:56+00:00 الجمعة - 11 مايو 2018 - 1:56 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، مساء أمس “الخميس” 10 مايو، إغلاق مراكز الاقتراع الخاصة بعناصر ومنتسبي الجيش والأجهزة الأمنية بصنوفها كافة، بالانتخابات البرلمانية، “دون تسجيل خروقات كبيرة”.

ومن جانبه قال “رياض البدران”، رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات، من مقر المفوضية في بغداد إن”مراكز الاقتراع في العاصمة وباقي المحافظات أغلقت أبوابها في الساعة السادسة مساءً بتوقيت بغداد”.

وأضاف – في مؤتمر صحفي- أن العملية الانتخابية التي انطلقت أمس في السابعة صباحا بتوقيت العراق، كانت “ناجحة وتمت بإنسيابية عالية، ولم تسجل خروقات كبيرة”، دون تفاصيل.

وأشار “البدران” إلى أن مراكز الاقتراع “سترسل النتائج إلكترونيا إلى المركز الرئيس، ولم يتم الإعلان عن نتائج اقتراع اليوم، وستتم عملية الإعلان عن النتائج بعد انتهاء التصويت العام السبت المقبل”.

ولم يعلن المسؤول باللجنة على الفور نسبة المشاركة، غير أن مفوضية الانتخابات، قالت في وقت ساببق أمس، إن نسبة المشاركة في الاقتراع الخاص بالقوات الأمنية بلغت 28% حتى الساعة 12: 00 ظهرًا بتوقيت بغداد.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن تسجيل مخالفات بسيطة مثل “عدم وجود قوائم للناخبين” عند بعض مراكز الاقتراع.ويأتي تصويت رجال الأمن قبل يومين من فتح باب الاقتراع لعامة العراقيين، السبت المقبل، في أول انتخابات تجري في البلاد بعد هزيمة تنظيم الدولة، والثانية منذ الانسحاب العسكري الأمريكي من البلاد عام 2011.

ويتنافس في الانتخابات العراقية 7376 مرشحًا يمثلون 320 حزبًا وائتلافًا وقائمة على 328 مقعدًا في البرلمان، الذي يتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.

ويحق لـ 24 مليون عراقي الإدلاء بأصواتهم، من أصل 37 مليون نسمة إجمالي عدد السكان، في الانتخابات المقررة السبت.


اترك تعليق