Loading

تعرَّف على تفاصيل لقاء “نتنياهو” بسفيري الإمارات والبحرين بواشنطن

بواسطة: | 2018-05-13T14:56:28+00:00 الأحد - 13 مايو 2018 - 2:56 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت وكالة “أسو شيتد برس” الأمريكية، عن لقاء جرى بين رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، وكل من السفير الإماراتي في واشنطن “يوسف العتيبة”، والبحريني “عبدالله بن راشد آل خليفة”، في مارس الماضي.
وتحت عنوان “دبلوماسية العشاء: لقاء غير معتاد بين “نتنياهو” ومبعوث إماراتي”، روت “أسو شيتد برس” تفاصيل اللقاء، مشيرة إلى أن السفير الإماراتي كان يستضيف نظيره البحريني على مائدة عشاء بمطعم “كافي ميلانو” الشهير في حي جورج تاون بالعاصمة واشنطن، وهو المطعم الذي يرتاده كبار السياسيين والقادة الأمريكيين وغير الأمريكيين.
وأضافت الوكالة الأمريكية أن “العتيبة” كان يستضيف أيضًا على مائدته المستشار الأمريكي والمسؤول في وزارة الخارجية “براين هوك”، وعددًا من الصحفيين، عندما علم بوجود “نتنياهو” وزوجته “سارة” في نفس المطعم، بعد انتهائه من حضور مؤتمر سنوي حول سياسات “إسرائيل” في واشنطن، أوعز إلى مدير المطعم بأن يدعو “نتنياهو” وزوجته إلى مائدته، ولم يتردد الأخير في قبول الدعوة، لتجمع طاولة السفير الإماراتي رئيس الوزراء الإسرائيلي وزوجته، والسفير البحريني، ومسؤولين وصحفيين أمريكيين.
وأكدت “أسو شيتد برس” أن “نتيناهو” أجاب على بعض أسئلة الصحفيين من على مائدة السفير الإماراتي، واستفاض في شرح خطورة إيران على المنطقة.
واعتبرت “أسو شيتد برس” أن هذا التطور يشير إلى مدى التعاون الودي بين “إسرائيل” ودول الخليج العربي، رغم أنه لا يزال وراء الكواليس، لكن مظاهره بدأت تتسلل إلى الرأي العام بقوة.
وألقت الوكالة الضوء على التأييد العلني الأخير لوزير خارجية البحرين “خالد بن أحمد آل خليفة” للضربات الإسرائيلية الأخيرة ضد مواقع إيرانية بسوريا، واعتبارها حقًّا من حقوق “إسرائيل” للدفاع عن نفسها.


اترك تعليق