تواصل الاحتجاجات بالمغرب تضامنًا مع “مسيرات العودة” في غزة – العدسة
Loading

تواصل الاحتجاجات بالمغرب تضامنًا مع “مسيرات العودة” في غزة

بواسطة: | 2018-05-17T15:48:32+00:00 الخميس - 17 مايو 2018 - 3:48 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

لليوم الثالث على التوالي تتواصل الاحتجاجات، في مدينتين مغربيتين؛ تضامنًا مع مسيرات العودة، وتنديدًا بنقل الولايات المتحدة سفارتها إلى القدس المحتلة.

وشهدت مدينة تطوان (شمال)، مساء أمس “الأربعاء”، وقفة احتجاجية دعت إليها منظمة التجديد الطلابي (غير حكومية)، للتنديد بخطوة الإدارة الأمريكية.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية، وشعار حركة “حماس”، وصور المسجد الأقصى.

كما شارك مئات الناشطين المغربيين، في وقفة أخرى بمدينة الدار البيضاء (كبرى مدن المغرب)، دعا إليها حزب العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحكومي)، وحركة التوحيد والإصلاح (غير حكومية).

وردّد المشاركون هتافات تحية وإشادة بمسيرات العودة، و”على القدس رايحين شهداء بالملايين”، و”يا حكام الكراسي غزة تقاسي”، و”الوفاء الوفاء لدماء الشهداء”.

ونددوا بالقتل الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، ورفعوا لافتات كتب عليها “القدس عاصمة فلسطين الأبدية”.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس الماضي؛ حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع و”إسرائيل”، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هُجِّروا منها عام 1948.

وشهد المغرب في الأيام القليلة الماضية فعاليات احتجاجية إحياءً لذكرى النكبة الـ 70، واحتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وخلال احتجاجات على نقل السفارة التي وقعت”الاثنين”، قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 62 فلسطينيًا (بينهم شهيدان أمس) وأصاب 3188 آخرين في غزة، ليرتفع عدد الضحايا، منذ 30 مارس الماضي، إلى 106 شهداء وأكثر من عشرة آلاف مصاب.


اترك تعليق