Loading

سفيرا السعودية والبحرين احتفلا بالذكرى الـ 70 لإقامة الكيان الإسرائيلي في حفل بالقاهرة

بواسطة: | 2018-05-11T19:51:51+00:00 الجمعة - 11 مايو 2018 - 7:51 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف مصدر دبلوماسي غربي، النقاب عن حضور سفيري السعودية والبحرين، الاحتفال بالعيد السنوى الـ70 لقيام “إسرائيل”، في ما يعرف لدى العرب والمسلمين بـ”ذكرى النكبة”، بفندق “ريتز كارلتون”، وسط العاصمة المصرية القاهرة، قبل أيام، وفق ما كشف موقع “العربي الجديد”.

ووفق صحيفة العربي الجديد، قال المصدر، الذي لم يفصح عن هويته، إن السفير السعودي الجديد لدى القاهرة “أسامة نقلي”، شوهد وهو يصافح السفير الإسرائيلي لدى القاهرة “ديفيد غوفرين”، وجلس يتحدث معه لفترة طويلة، بالإضافة إلى سفير البحرين “راشد بن عبد الرحمن آل خليفة”.

ووفق “الصحيفة”، فإن مندوبين من وزارة الخارجية المصرية ومندوبين من الاستخبارات العامة حضروا الحفل، بالإضافة إلى لفيف من الدبلوماسيين ورجال الأعمال.

يذكر أن الحفل الذي كانت أقامته السفارة الإسرائيلية في القاهرة مساء “الثلاثاء” الماضي، بمناسبة ذكرى قيام “إسرائيل” سخط قطاع كبير من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومصر هي أول الدول العربية التي وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل برعاية أمريكية عام 1979. ومنذ ذلك الحين تقف العلاقات بين البلدين عند حد المستوى الرسمي إلى حد كبير خاصة فيما يتعلق بالتعاون الدبلوماسي والأمني والاقتصادي.

وقوبلت كل محاولات التطبيع الثقافي التي قام بها في مصر بضع مفكرين وصحفيين مصريين وإسرائيليين منذ توقيع اتفاق السلام برفض وتنديد شديدين.


اترك تعليق