قطر تطلق مبادرة رمضانية تستهدف 5 آلاف أسرة سودانية – العدسة
Loading

قطر تطلق مبادرة رمضانية تستهدف 5 آلاف أسرة سودانية

بواسطة: | 2018-05-26T16:29:30+00:00 السبت - 26 مايو 2018 - 4:29 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دشنت وزارة الخارجية القطرية مبادرة رمضانية لدعم نحو خمسة آلاف من الأسر المتعففة بولاية الخرطوم السودانية.

وقال سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان، «راشد بن عبدالرحمن النعيمي»، إن «قافلة مواد غذائية رمضانية تحركت اليوم (الجمعة) من أمام مقر سفارة قطر بالسودان إلى أطراف وضواحي ولاية الخرطوم».

وأضاف أن «هذه المبادرة عبارة عن جهد من وزارة الخارجية لدعم بعض الفئات المحتاجة والأسر المتعففة في السودان الشقيق في هذا الشهر الفضيل».

وأوضح أن هذا الدعم يستهدف نحو 5 آلاف أسرة متعففة هناك، مشيراً إلى جهود أخرى قدمت عن طريق مؤسسة قطر الخيرية لدعم الأيتام والأسر المتعففة في مناطق أخرى من السودان، وإقامة موائد رمضانية أخرى في بعض المواقع منذ بداية شهر رمضان في جهد مشترك مع منظمات سودانية.

وتجاوزت المساعدات الخارجية التي قدمتها دولة قطر 8 مليارات ريال سنوياً، بعدما كانت نحو 1.87 مليار ريال عام 2010، فضلاً عن دعم الأنشطة الإنسانية التي تغطي أكثر من 50 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ودول أخرى.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن أن الرئيس السوداني «عمر البشير» منشغل بتقوية علاقاته مع تركيا وقطر بسبب «غضبه من الدعم السعودي المتراجع»، لافتة إلى أنه «رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها السودان، لم يتلق دعما كبيرا من حلفائه الخليجيين، ما دفعه للجوء إلى قطر وتركيا».


اترك تعليق