مجددًا.. محكمة مصرية تدرج “أبو تريكة” بقوائم الإرهاب – العدسة
Loading

مجددًا.. محكمة مصرية تدرج “أبو تريكة” بقوائم الإرهاب

بواسطة: | 2018-05-01T15:04:11+00:00 الثلاثاء - 1 مايو 2018 - 3:04 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أدرجت محكمة مصرية، مساء أمس “الاثنين” 30 أبريل، 1529 شخصًا على قوائم الإرهاب، بينهم لاعب المنتخب والنادي الأهلي “سابقًا”،”محمد أبو تريكة”.

واستندت المحكمة، في قرارها الصادر الخميس الماضي، وفق الجريدة الرسمية، الذي نشرته أمس، إلى ما انتهت إليه تحقيقات النيابة من أن المدرجين على تلك القوائم اتهموا باتهامات من بينها “تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء”.

ويعدّ القرار أول تطبيق لقانون أصدره قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي”، في 22 أبريل الجاري، ينظم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف في أموال من يعتبرهم القضاء “جماعات إرهابية وإرهابيين”.

ويسمح القانون الجديد للمدرجين على قوائم الإرهاب والإرهابيين، بالطعن على هذه القرارات أمام محكمة اﻷمور المستعجلة، وليس القضاء اﻹداري أو محكمة النقض، كما كان يحدث سابقًا.

ويشار إلى أنّ محكمة النقض، أعلى محكمة للطعون في مصر، قررت “الأربعاء” الماضي، تأجيل نظر الطعون المقدمة من “أبو تريكة”، و1537 متهمًا آخرين على إدراجهم بقوائم الإرهاب، لجلسة 2 يوليو المقبل للحكم.

كما جاء، قرار محكمة الجنايات، الذي نشرته الجريدة الرسمية، الاثنين، رغم قرار المحكمة الإدارية العليا بمصر، السبت، بوقف الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، على القرار الصادر باستمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري القاضي بإلغاء التحفظ على أموال اللاعب “محمد أبو تريكة” نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق تعليقيًا لحين الفصل في الدستورية.

ويعد “أبو تريكة” أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية؛ محتفظًا بـ15 لقبًا مع النادي الأهلي، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية.


اترك تعليق