Loading

الحوثيون يدمرون مدرعة إماراتية ويستهدفون السعودية بصاروخين

بواسطة: | 2018-06-09T14:41:40+00:00 السبت - 9 يونيو 2018 - 2:41 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشرت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي في اليمن مقطع فيديو يظهر لحظة تدمير مدرعة عسكرية إماراتية بصاروخ موجه، في جبهة الساحل الغربي.

ووفقًا للفيديو المتداول، الذي لم يتسن التأكد من تاريخه، تم استهداف المدرعة بصاروخ حراري موجه أصاب المدرعة إصابة مباشرة، وأدى إلى تناثر أجزائها في السماء.

وفي السياق ذاته، نشر ناشطون يمنيون صورًا لمدرعات إماراتية اغتنمتها جماعة الحوثي من معارك الساحل الغربي تتجول داخل مدينة الحديدة.

وأظهرت المشاهد المدرعات وعلى متنها عدد من اليمنيين وهم يلتقطون الصور التذكارية وعلى وجوههم ملامح نشوة النصر.

من جهته، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد “تركي المالكي”، بأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت، مساء أمس “الجمعة” 8 يونيو، صاروخين بالستيين أطلقتهما الميليشيا الحوثية من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح “المالكي” أن “الصاروخ الأول سقط داخل الأراضي اليمنية، وسقط الصاروخ الآخر في صحراء غير آهلة بالسكان، ولم ينتج عنه أية أضرار”.

وقال: إن “الصاروخين كانا باتجاه مدينة نجران، وتم إطلاقهما بطريقة مُتعمدة، لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان”.

وباحتساب صاروخي أمس، يصبح العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 149 صاروخًا، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف العربي باليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ أكثر من 3 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس “عبد ربه منصور هادي”، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى.

وخلفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، ودفعت الملايين إلى حافة المجاعة، حسب تقارير سابقة للأمم المتحدة.


اترك تعليق