Loading

اليمن.. 17 غارة للتحالف على محافظة الحديدة

بواسطة: | 2018-06-11T13:56:57+00:00 الإثنين - 11 يونيو 2018 - 1:56 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

جدّد طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم “الاثنين”، 11 يونيو، غاراته على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وبحسب مصدر محلي في محافظة الحديدة، الذي تحدث لوكالة “سبوتنيك” ” فإن طيران التحالف شن فجر الاثنين، 17 غارة استهدفت ثماني منها تجمعات ومواقع لمسلحي جماعة أنصار الله في منطقة العرج في مديرية باجل شمال محافظة الحديدة”.

وأشار المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه إلى “أن طيران التحالف قصف بـ 6 غارات مواقع في مديريتي بيت الفقيه والدريهمي جنوب الحديدة”، مضيفًا “أن غارتين لطيران التحالف استهدفتا تعزيزات لمسلحي أنصار الله في مديرية المنصورية، كما شن طيران التحالف غارة على منطقة الجبانة في مديرية الحالي ثالث أكبر مديريات مدينة الحديدة”.

في الأثناء، ومع تصاعد المعارك بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بالتحالف، ومسلحي جماعة أنصار الله، بدأت عشرات الأسر بالنزوح من مديرية التحيتا الى مديريتي حيس وبيت الفقيه جنوب الحديدة، حيث بات المستشفى الريفي في مركز مديرية بيت الفقيه يكتظ بالأسر النازحة من منطقة الجاح في ذات المديرية، ومن منطقتي وادي المدمن والبقيع في مديرية التحيتا.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود الرياض تحالفًا عسكريًا لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة ميليشيات الحوثي التي تسيطر على عدة محافظات، بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرّة في اليمن، منذ أكثر من ثلاث سنوات، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 10 آلاف شخص، كما تسبّبت في تفشّي الأوبئة والمجاعة والفقر بمعظم مدن البلاد.


اترك تعليق