Loading

بعد شهر من تحذير “التحالف” للحوثيين.. هل سيطرت الإمارات على الحديدة؟

بواسطة: | 2018-06-25T20:15:03+00:00 الإثنين - 25 يونيو 2018 - 8:15 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شكك نائب المتحدث العسكري باسم القوات التابعة لمليشيات أنصار الله الحوثي باليمن “عزيز راشد”، في قدرة التحالف العربي التي تقوده السعودية على السيطرة على مدينة الحديدة.

وقال “راشد” في حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية: إن “المهلة التي حددتها أبوظبي، والمقدرة بثلاثة أسابيع، مرت دون فعل شيء على الأرض”.

وأكد المسؤول الحوثي أن اللجان الشعبية ( قوات تابعة للحوثيين)، كذبت تلك الادعاءات بعد أن تم كسر كل تلك الهالة التي قامت بتلك الحملات الإعلامية.

وعن نشر التحالف صورًا ومقاطع فيديو لسيطرته على مطار الحديدة، أكد “راشد” أنه لا صحة لذلك.

وقال: إن “نشر تلك الصور أكبر دليل على التضليل الإعلامي باستخدام التكنولوجيا لخداع شعوبهم وإيهامهم بتحقيق انتصارات كاذبة، للتغطية على انكسارهم وخسائرهم، ولو كانوا صادقين في ذلك لقاموا بالهبوط والإقلاع بطائراتهم من المطار”.

وفي وقت سابق، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، “أنور قرقاش”، في مقابلة أجراها مع صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية: “أمهلنا مبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن جريفيث 48 ساعة لإقناع الحوثيين بالانسحاب من ميناء ومدينة الحديدة”.

وقال “قرقاش” عبر “تويتر”: إن “تحرير الحُديدة سيفرض واقعًا جديدًا ومختلفًا، وسيأتي بالحوثيين إلى طاولة المفاوضات”.

وفي الآونة الأخيرة، صعّد التحالف العربي الذي تقوده السعودية من عملياته العسكرية الرامية للسيطرة على الحُديدة، وهي مدينة وميناء إستراتيجيان، يقعان على البحر الأحمر غربي اليمن.

وينفذ التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية لدعم القوات الموالية للرئيس “هادي”، منذ 26 مارس 2015، لاستعادة حكم البلاد.


اترك تعليق