Loading

كرواتيا رابع المتأهلين لثمن نهائي المونديال

بواسطة: | 2018-06-22T15:03:04+00:00 الجمعة - 22 يونيو 2018 - 3:03 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بات المنتخب الكرواتي، رابع المتأهلين إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وانتزعت كرواتيا بطاقة العبور الأولى عن المجموعة الرابعة للعرس العالمي بعد تحقيقها لانتصارين على نيجيريا بهدفين دون رد، والأرجنتين بثلاثية نظيفة.

وجاء تأهل كرواتيا لثمن النهائي قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، بعد تصدرها لترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بصرف النظر عن نتيجة مباراة الغد بين نيجيريا وآيسلندا.

وفي المجموعة الثالثة، حصلت فرنسا على بطاقة العبور الأولى عن المجموعة بعد تحقيقها لانتصارين على أستراليا بهدفين لهدف، وبيرو بهدف نظيف.

وجاء تأهل فرنسا لثمن النهائي قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين أستراليا صاحب المركز الثالث إلى خمس نقاط، مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

وتتصدر فرنسا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن الدنمارك، وخمس نقاط عن أستراليا، فيما تتذيل بيرو الترتيب بلا رصيد من النقاط لتودّع على إثرها العرس العالمي.

وسبق فرنسا في التأهل لثمن النهائي منتخبا روسيا وأوروجواي عن المجموعة الأولى بعد تحقيقهما لانتصارين في مرحلة المجموعات.

وحققت روسيا فوزًا على السعودية بخماسية نظيفة، ثم مصر بثلاثة أهداف لهدف، فيما تغلبت أوروجواي على مصر والسعودية بنتيجة واحدة وهي هدف دون رد.

وتصدرت روسيا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن أوروجواي، فيما جاءت مصر ثالثة بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية المتذيل.

وأصبحت بيرو رابع المودعين للعرس العالمي، بعدما سبقته منتخبات مصر والسعودية والمغرب.


اترك تعليق