Loading

لقاء سري يجمع “بن سلمان” و”نتنياهو” في الأردن

بواسطة: | 2018-06-23T13:54:16+00:00 السبت - 23 يونيو 2018 - 1:54 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية، عن لقاء سري جمع ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، برئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، في الأردن أثناء زيارة الأخير إلى عمّان، يوم “الاثنين” الماضي.

وقالت “الصحيفة”، أمس “الجمعة” 22 يونيو: إن “بن سلمان التقى نتنياهو في القصر الملكي الأردني، على هامش زيارة “جاريد كوشنر” صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإسرائيل، بصحبة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون جرينبلات”.

وعن تفاصيل الزيارة، قال “جاكي حوجي”، المحلل السياسي للصحيفة، إن “بن سلمان” كان ينتظر “نتنياهو” في القصر الملكي الأردني، أثناء زيارة الأخير لعمّان، يوم الاثنين الماضي.

وأضاف المحلل الإسرائيلي: “حكى لي صديق مقرب هذه الواقعة (لم يسمه)، بدعوى أن هناك اتصالات مباشرة بين الطرفين السعودي والإسرائيلي، سواء تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أو بدونه”.

ويذكر أن “كوشنر” و”جرينبلات” التقيا “نتنياهو” ظهر اليوم، للترويج لما بات يعرف بـ”صفقة القرن”، التي تلقى دعمًا من بعض الدول العربية، بعد زيارتهما لكل من الأردن ومصر السعودية.

و”الأربعاء” الماضي، بحث ولي العهد السعودي مع مستشار الرئيس الأمريكي وصهره التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية، ضمن ما يُعرف بـ”صفقة القرن”.

وكان دخل مصطلح “صفقة القرن” دائرة التداول منذ تولي “ترامب” منصب الرئاسة بداية عام 2017، وبدأت تفاصيلها تتسرب إلى وسائل الإعلام بعد زيارات “كوشنر” وفريقه لعواصم إقليمية تعتبرها واشنطن أهم أدوات الترويج للصفقة، من بينها الرياض والقاهرة وتل أبيب.


اترك تعليق