Loading

مصر.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية اليوم

بواسطة: | 2018-06-14T14:34:33+00:00 الخميس - 14 يونيو 2018 - 2:34 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تؤدي الحكومة الجديدة بمصر برئاسة وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام رئيس البلاد عبدالفتاح السيسي، اليوم “الخميس” 14 يونيو، بعد نحو أسبوع من بدء المشاورات بشأنها.

ونقلت بوابة صحيفة الأهرام (حكومية)، عن مصادر لم تسمها، أن “مدبولي انتهى من تشكيل الحكومة (..) ومن أبرز الوزارات التي يشملها التغيير: الصحة، والبيئة، والزراعة، والمالية، والتجارة والصناعة، والتنمية المحلية”.

كما كشفت المصادر ذاتها، أن أبرز المرشحين لتولي الحقائب الوزارية الجديدة، هالة زايد للصحة، وعز الدين أبو ستيت للزراعة، كما سيتم التوسع في تعيين عدد من نواب الوزراء يترواح أعدادهم بين 13 إلى 16 نائبًا للوزراء في الحكومة الجديدة.

وكانت الصحيفة ذاتها، قالت إن “مدبولي” بدأ، الجمعة الماضية، مشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، دون تحديد موعد لحلف اليمين الدستورية أمام رئيس البلاد.

ولم يصدر بيان من الرئاسة بشأن اليمين الدستورية للحكومة الجديدة حتى الساعة.

و الخميس الماضي، كلف السيسي مصطفى مدبولي وزير الإسكان، بتشكيل حكومة جديدة خلفًا لحكومة شريف إسماعيل التي تقدمت باستقالتها.

و”مدبولي” هو وزير حقيبة الإسكان منذ عام 2014، وتم اختياره قائمًا بأعمال رئيس الحكومة لعدة أشهر، في نوفمبر الماضي، خلال سفر شريف إسماعيل ألمانيا للعلاج.

والحكومة الجديدة هي الثالثة منذ تولي السيسي مهام منصبه رئيسًا للبلاد في يونيو 2014، عقب الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في صيف 2013.

وكان تولى إبراهيم محلب رئاسة الحكومة (من يونيو 2014 حتى سبتمبر 2015)، ثم شريف إسماعيل الذي أجرى 4 تعديلات وزارية آخرها في يناير الماضي.


اترك تعليق