Loading

“ميدل إيست آي”:”آل الشيخ” دفع 4.8 ملايين دولار لشراء سيارة فارهة

بواسطة: | 2018-06-22T15:06:39+00:00 الجمعة - 22 يونيو 2018 - 3:06 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت وثيقة مسربة أن المستشار بالديوان الملكي السعودي رئيس هيئة الرياضة “تركي آل الشيخ” دفع 4.8 ملايين دولار، في سبتمبر 2017، لشراء سيارة رياضية فارهة، في وقت من المفترض فيه أن المملكة تنفذ سياسات تقشفية ضمن خطة إصلاحات اقتصادية نتيجة تراجع أسعار النفط.

وبحسب الوثيقة التي نشرها موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، فإن “آل الشيخ” دفع 18 مليون ريال سعودي (4.8 ملايين دولار) لشراء سيارة “بوجاتي شيرون” الرياضية في العام الماضي.

وأفادت الوثيقة المسربة، بأن المبلغ ذهب إلى “سعيد محمد بطي القبيسي”، رئيس شركة “سنتوريون للاستثمارات” وهي شركة مقرها أبوظبي تستثمر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وتبادل الأموال وتجارة التجزئة.

ووفقًا لقائمة “فوربس”، يأتي “القبيسي” في الترتيب رقم 887 في قائمة أغنى الرجال في العالم، بثروة تبلغ قيمتها 2.8 مليار دولار.

وأظهرت الوثيقة أن عملية الدفع تمت في 9 سبتمبر 2017، أي بعد 3 أيام فقط من إعلان المملكة العربية السعودية تعيين “آل الشيخ” رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

يأتي ذلك بينما تشهد السعودية حالة تقشف تعتبر الأقسى في تاريخ المملكة ضمن خطة أطلقها ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” تستهدف تنويع الاقتصاد الذي يعاني تدهورًا حادًا نتيجة تراجع أسعار النفط منذ العام 2014.

وبدأت الحكومة السعودية الاستدانة من الأسواق الدولية من خلال قروض وسندات قبل عامين من أجل تعويض ما فقدته خزائنها بسبب انهيار أسعار النفط.


اترك تعليق