Loading

وهذه المرة من فرنسا.. أول ظهور علني لرئيس الإمارات منذ 5 أشهر

بواسطة: | 2018-06-10T13:03:52+00:00 الأحد - 10 يونيو 2018 - 1:03 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ظهر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان”، وهو يستقبل عددًا من إخوته ومسؤولين إماراتيين في مقر إقامته بمدينة إيفيان الفرنسية في أول ظهور علني له منذ 5 أشهر، والثالث منذ 5 أعوام.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، استقبل رئيس الدولة كلًّا من رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ “حامد بن زايد آل نهيان”، ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة “زايد بن سلطان آل نهيان” للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ “عمر بن زايد آل نهيان”، وعضو المجلس التنفيذي للمؤسسة الشيخ “محمد بن خليفة آل نهيان”.

ويغيب الرئيس الإماراتي (70 عامًا)، عن أية أنشطة رسمية علنية، منذ أن تعرض لوعكة صحية بعد جلطة ألمت به (حسب الإعلان الرسمي) في 24 يناير 2014، باستثناء ظهوره في 25 يونيو 2017، خلال عيد الفطر الماضي، وظهوره في 29 يناير الماضي وهو يتقبل التعازي بوفاة والدته.

وبحسب مراقبين، يواجه رئيس الإمارات (تولى رئاسة الدولة منذ 3 نوفمبر 2004) تغييبًا بذريعة مرضه، من جانب شخصيات أمنية وتنفيذية في الدولة، على رأسهم شقيقه ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”.

الشيخ خليفة بن زايد هو أكبر أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، وكان وليًّا لعهده، فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبوظبي، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيسًا للدولة في 3 نوفمبر 2004، واعتبرته صحيفة التايمز، في وقت سابق، من القادة الخمسة والعشرين الأكثر تأثيرًا في العالم، ويصنّف كرابع أغنى حاكم في العالم.


اترك تعليق