Loading

3 ملايين مصل في الحرمين الشريفين يختمون القرآن

بواسطة: | 2018-06-14T14:30:24+00:00 الخميس - 14 يونيو 2018 - 2:30 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شهد ما يزيد على 3 ملايين مصلٍّ في كل من المسجد النبوي والحرم المكي، ليلة الأربعاء-الخميس، ختم القرآن الكريم، في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، والتي يعتقد على نطاق واسع أنها ستكون الليلة الأخيرة من ليالي الشهر الفضيل.

وأمَّ المصلين في دعاء الختمة بالمسجد الحرام الذي شهد أكثر من مليوني مصلٍ، إمام وخطيب الحرم المكي “عبدالرحمن السديس”، فيما أمَّ المصلين بالمسجد النبوي “عبدالرحمن البعيجان”، ودعا بالختمة من محراب الرسول صلى الله عليه وسلم بالروضة الشريفة لأول مرة بعد انقطاع طويل.

وتوافد المصلون بأعداد غزيرة على الحرمين الشريفين لشهود ختم القرآن في صلاة التراويح، ورفعت الأجهزة المختلفة درجة استعدادها إلى الدرجة القصوى لاستيعاب تلك الأعداد.

وامتلأت الساحات الخارجية للحرمين، بالإضافة إلى الأروقة الداخلية والأسطح من شتى الجنسيات، كما غصت الشوارع والطرق المحاذية بالمارة والمصلين.

وكثفت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة رحلاتها من المواقع المخصصة في أحياء المدينة المنورة لنقلهم إلى المسجد النبوي الشريف، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمة وتسهيل نقل المصلين إلى المسجد النبوي الشريف، وعدم تعرضهم للازدحام في الطرق والشوارع.


اترك تعليق