Loading

اقتراح سعودي إماراتي إسرائيلي على “ترامب” بخصوص روسيا.. وهذه تفاصيله

بواسطة: | 2018-07-11T22:28:20+00:00 الأربعاء - 11 يوليو 2018 - 10:28 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت مجلة “ذا نيويوركر” الأمريكية، اليوم، النقاب عن اقتراح سعودي إماراتي إسرائيلي على “ترامب” لعقد صفقة، بحسبها تُلغي واشنطن العقوبات التي فرضتها على روسيا قبل أربعة أعوامٍ؛ بسبب الحرب في أوكرانيا واحتلال جزيرة القرم، وبالمُقابل تعمل موسكو على إخراج القوات العسكرية الإيرانية من سوريا.

وقالت “المجلة”، في تقرير لها: إنَّ الفكرة طرحها ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد”، الذي أخبر الأمريكيين بأنّ الرئيس “بوتين” قد يكون مهتمًا بحل الأزمة في سوريا، مقابل رفع العقوبات المفروضة ردًا على تصرفات روسيا في أوكرانيا، وذلك خلال اجتماع خاص عقد قبل مدة قصيرة من انتخابات الرئاسة الأمريكية، في نوفمبر 2016.

وشددت المجلة على أن هذا العرض نوقش خلال اجتماعاتٍ عقدها العديد من المسؤولين الإسرائيليين والسعوديين مع نظرائهم في البيت الأبيض مؤخرًا، وحث هؤلاء الإدارة الأمريكية على الموافقة على العرض؛ إزالة العقوبات عن روسيا، مُقابل قيام الأخيرة بـطرد الإيرانيين من سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصدرٍ رفيعٍ في الإدارة الأمريكية، قوله: إن سفير تل أبيب في واشنطن، “رون دريمر”، أكد في جلسةٍ مُغلقةٍ على أن “إسرائيل” معنية بتحسين العلاقات الأمريكية الروسية، وتحديدًا بين “بوتين” و”ترامب” من أجل إبعاد الإيرانيين من سوريا.

وبحسب مسؤولين في الإدارة الأمريكية فإنّ موضوع “سوريا وأوكرانيا” هو من الملفات التي سيبحثها “ترامب” و “بوتين” في قمتهما في هلسنكي، يوم 16 يوليو الحالي.


اترك تعليق