اليمن.. مسلحون يحرقون نقاطًا عسكرية سعودية وغارات تقتل 6 أشخاص – العدسة
Loading

اليمن.. مسلحون يحرقون نقاطًا عسكرية سعودية وغارات تقتل 6 أشخاص

بواسطة: | 2018-07-11T22:39:06+00:00 الأربعاء - 11 يوليو 2018 - 10:39 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أضرم مسلحون النار في نقاط عسكرية نصبتها القوات السعودية على سواحل المهرة جنوب شرقي اليمن، أثناء خلوها من أي أفراد، فضلًا عن مقتل 6 أشخاص جراء غارات شنها التحالف العربي.

ونقلت قناة “الجزيرة” الفضائية عن مصادر عسكرية “لم تسمها” قولها: إنَّ المسلحين استهدفوا تلك المواقع التي أُنشئت حديثًا وأحرقوها أثناء خلوها من أي أفراد.

يُذكر أن القوات السعودية دخلت محافظة المهرة العام الماضي، وتسيطر على مطار الغيضة، وميناء نشطون، ومنفذي صيرفت وشحن على حدود عُمان.

من جانب آخر أفاد شهود عيان، بمقتل ستة مدنيين وإصابة آخر في قصف جوي على الحديدة غربي اليمن.

وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية، أمس “الثلاثاء”: إنَّ مقاتلات التحالف بقيادة السعودية شنت غارة جوية على سيارة تقل مدنيين بمديرية بيت الفقيه، أكبر مديريات محافظة الحديدة، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة آخر.

وتشهد المديريات القريبة من بيت الفقيه، تصعيدًا عسكريًا وقصفًا عنيفًا من قبل قوات الجيش الحكومي بمساندة مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، وأدَّى هذا التصعيد العسكري إلى نزوح أكثر من 121 ألف شخص من محافظة الحديدة، إلى عدة مناطق في اليمن، حسب تقديرات للأمم المتحدة.

ومنذ 2014، يشهد اليمن حربًا بين الحوثيين والقوات الحكومية تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري يضم الإمارات أيضًا، في مارس2015.

وقتل في اليمن نحو عشرة آلاف شخص بينهم أكثر من 2200 طفل منذ التدخل السعودي على رأس التحالف العسكري الذي يضم الإمارات أيضًا.


اترك تعليق