بعد استهداف “أرامكو”… “محمد الحوثي”: هذه هي الخيارات المتاحة أمام السعودية – العدسة
Loading

بعد استهداف “أرامكو”… “محمد الحوثي”: هذه هي الخيارات المتاحة أمام السعودية

بواسطة: | 2018-07-21T13:46:29+00:00 السبت - 21 يوليو 2018 - 1:46 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حدَّد قيادي بارز في جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية، أمس “الجمعة” 20 يوليو، الخيارات المتاحة أمام الرياض بعد إعلان الجماعة استهداف شركة “أرامكو” السعودية.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا، “محمد علي الحوثي”، في تغريدة على “تويتر”: “طائرات صماد 2 تقصف “أرامكو” شرق الرياض لتؤكّد للجميع أن السعودية بين خيارين، هما: “تحييد أرامكو عن السوق ويتوقف به رأس مال نيوم الذي يرتكز على بيع أسهم الشركة كما أعلنوا عنه في رؤية 2030، وتوقف العدوان والحصار عن الشعب اليمني، فأيهما يفضل النظام من الخيارات 1\2 برأيك”.

ووضع القيادي الحوثي البارز، عبر حسابه، تصويتًا بين الخيارين.

والخميس الماضي، أعلنت جماعة “أنصار الله”، استهداف مصفاة نفط تابعة لشركة “أرامكو” في الرياض، بينما أعلنت الشركة عقب إعلان “الحوثيين” استهداف المصفاة، عن وقوع حريق في أحد الخزانات في مصفاة الرياض دون وجود خسائر بشرية.

ويطلق “الحوثيون” صواريخ شبه يومية، تجاه الأراضي السعودية، ردًا على دعم “التحالف العربي” بقيادة المملكة للحكومة اليمنية التي تخوض قتالًا ضد الحوثي وأنصاره، منذ ما يزيد على 3 سنوات، وخلفت تلك الحرب دمارًا واسعًا وأوضاعًا معيشية صعبة.

وتأتي تلك الأحداث في وقت تحتدم فيه العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحديدة غربي البلاد؛ حيث بدأت القوات اليمنية بإسناد من “التحالف العربي”، فجر 13 يونيو الماضي، عملية عسكرية بهدف انتزاع السيطرة عليها من الميليشيات المسلحة.


اترك تعليق