Loading

مؤامرة “سعودية- إماراتية” جديدة ضد قطر.. ما هي؟

بواسطة: | 2018-07-18T14:25:29+00:00 الأربعاء - 18 يوليو 2018 - 2:25 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف الكاتب “جيم ووترسن”، البريطاني، عن “تمويل “سعودي- إماراتي” محتمل لمؤتمر عُقِد لمنظمة تُدعى “مؤسسة النزاهة الرياضية” مؤخرًا بلندن، يهدف إلى التشكيك في منح تنظيم بطولة كأس العالم 2022 لدولة قطر”.

وأوضح “ووترنس”- في مقال بصحيفة “الجارديان”، أمس “الثلاثاء” 17 يوليو- أنَّ الحدث استضافه “جيمي فولر”، وهو رجل أعمال أسترالي رفض تحديد مصدر التمويل.

وأضاف: رغم غياب الشفافية حظِي الحدث بتغطية إعلامية كبيرة في بريطانيا، ومن وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي مقرَّبة من السعودية والإمارات.

وألمح الكاتب البريطاني عن أنَّ المؤسسة لديها اختصاص في جميع الألعاب الرياضية، ورغم ذلك انصبَّ تركيزها على موضوع استضافة الدوحة كأس العالم عام 2022.

ويذكر أن أمير قطر، الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، تسلَّم راية استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” رسميًّا، الأحد الماضي، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ومن المقرر أن يقام المونديال القطري في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، بدلًا من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف؛ نظرًا إلى الظروف المناخية في الدولة الخليجية.


اترك تعليق