Loading

موقع أمريكي: الإمارات تكثف مساعيها لاقتناء مقاتلات “F-35”

بواسطة: | 2018-07-13T19:02:25+00:00 الجمعة - 13 يوليو 2018 - 7:02 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال موقع “انترناشيونال بوليسي دايجست” الأمريكي، إنَّ أبوظبي تكثّف من مساعيها مع المسؤولين الأمريكيين لاقتناء مقاتلات”F-35″ وسط مخاوف من إساءة استخدامها باليمن في ظل الحرب الجارية هناك.

وأشار الموقع إلى أنّ الإمارات تستضيف اﻟﻔرﻗﺔ اﻟﺠوﻴﺔ الأمريكية رﻗم 380، وتعترف إدارة “دونالد ترامب” بالأهمية الحيوية، التي تمثلها الإمارات، في تنسيق مساعيها لتقييد إيران؛ عدوهما المشترك.

ويذكر أنه في مايو2017، قامت إدارة “ترامب” بتوسيع اتفاقية التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة والإمارات بما يسمح لواشنطن بإرسال مزيدٍ من القوات والعتاد إلى أبوظبي.

وفي الوقت نفسه، أثار ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”، موضوع شراء المقاتلة من الجيل الخامس”F- 35A” خلال اجتماعات مع الرئيس “ترامب” ووزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” في واشنطن.

وإلى حدّ كبير، تشبه مقاتلات”F/A-18” – البالغ تكلفة الواحدة منها 251 مليون دولار- مقاتلات”F- 35″ من الناحية التكنولوجية، ويجري تقييمها أيضًا من جانب الإمارات.

وتم تصميم“ F-35” ، التي ترغب الإمارات في اقتنائها؛ بحيث تكون غير مرئية تقريبًا لرادار العدو، ويمكن استخدامها كأداة لجمع المعلومات الاستخباراتية القوية.

ومنذ مارس 2015، يشنّ التحالف العربي في اليمن، الذي يضمّ السعودية والإمارات، عملية عسكرية في اليمن ضد الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني.


اترك تعليق