Loading

نقابة المحامين المصرية تعتزم شطب معارضي النظام من قوائم القيد

بواسطة: | 2018-07-04T17:34:21+00:00 الأربعاء - 4 يوليو 2018 - 5:34 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أحالت نقابة المحامين المصرية 26 ألف محامٍ، من بينهم رموز معارضة للنظام الحالي، إلى جدول غير المشتغلين، ما يعني شطبهم من قوائم القيد بالنقابة.

وقال المتحدث باسم النقابة “مجدى عبدالحليم”: إن النقابة أحالت محامين من جماعة الإخوان المسلمين، وآخرين منتمين لتيارات سياسية لم يسددوا اشتراكاتهم عن عام 2016، حتى 1 يوليو الجاري، إلى جدول غير المشتغلين نهائيًا.

ومن أبرز تلك الأسماء، “أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، ومحمد البرادعي، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، وحازم صلاح أبوإسماعيل، مؤسس حزب “الراية” (محبوس)، وصبحي صالح، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب المصري “سابقا” (محبوس)”.

وأضاف “عبد الحليم” –في تصريحات له- أنه وفقا للقانون أرسلت النقابة خطابًا للذين لم يسددوا اشتراكاتهم، لإنذارهم بسداد اشتراكاتهم، وتم شطبهم تلقائيًا من جداول المشتغلين بالنقابة، مشيرًا إلى أن القرار شمل 26 ألف محامٍ تقريبًا.

وذكر أن المادة 170 من قانون المحاماة تعطي للمحامين مهلة سنتين لسداد الاشتراكات، وإذا تخلفوا يتوجب شطبهم من جدول المشتغلين.

ويقبع عدد كبير من المحامين المصريين المعارضين في السجون منذ الانقلاب على الدكتور “محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب في يوليو 2013، فضلًا عن سفر البعض خشية الملاحقات الأمنية.


اترك تعليق