Loading

خطيب عرفة يدعو لطاعة ولاة الأمر

بواسطة: | 2018-08-20T18:27:23+00:00 الإثنين - 20 أغسطس 2018 - 6:27 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

دعا إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف “حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ”، خلال خطبة عرفة، بمسجد نمرة، اليوم “الإثنين”، إلى طاعة ولاة الأمور، مشيرا إلى أن لها أثر عظيم في حفظ النظام العام.

وأوصى “آل الشيخ” بتقوى الله والاستجابة لأوامره وتعليق القلوب به سبحانه محبة وخوفا ورجاء، مؤكدا أنه من اتقى الله أفلح وفاز في الدنيا والآخرة، وأن من اتقاه هدى إلى الحق.

وقال خطيب عرفة إن الإسلام يحفظ المصالح، ويدرأ المفاسد، ويدعو إلى عمارة الكون ونفع الخلق، ويقرر التآخي، ونشر الرحمة والمودة، ونشر الخير والمعروف والعطاء، والكف عن ظلم الناس والعدوان عليهم.

واختتم “آل الشيخ”، خطبته داعيا لخادم الحرمين الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، بأن يكون مؤيدا وناصرا ومعينا على كل خير.

كما دعا لولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، ليبارك الله فيه ويشد به عضده، وبأن يجعله الله سبب خير للأمة كلها.

وكانت بدأت جموع حجاج بيت الله الحرام، صباح الإثنين، التوافد على صعيد عرفات، لأداء ركن الحج الأعظم، وذلك بعد أن قضوا يوم التروية، الأحد، في “مشعر منى”.

وأدى حجاج بيت الله الحرام، صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا بأذان واحد وإقامتين، في مسجد “نمرة”.

ويعود الحجاج إلى منى صبيحة اليوم العاشر من ذي الحجة لرمي جمرة العقبة (أقرب الجمرات إلى مكة) والنحر (للحاج المتمتع والمقرن فقط) ثم الحلق والتقصير والتوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة.

ويقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاث (11 و12 و13 من ذي الحجة) لرمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى ثم جمرة العقبة (الكبرى)، ويمكن للمتعجل من الحجاج اختصارها إلى يومين فقط، حيث يتوجه إلى مكة لأداء طواف الوداع وهو آخر مناسك الحج.


اترك تعليق