Loading

وزير الشؤون الإسلامية السعودي يمتدح “إسرائيل” ويهاجم قطر !

بواسطة: | 2018-08-21T17:17:12+00:00 الثلاثاء - 21 أغسطس 2018 - 5:17 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

تداول ناشطون عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، “عبد اللطيف آل الشيخ” يمتدح فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي، زاعمًا أنها سمحت للحجاج المسلمين بأداء الفريضة.
وقال “آل الشيخ” -في لقاء له تعليقًا على موسم الحج الحالي-: “من أتى للحج أهلاً وسهلاً ومن لم يأتِ فالحمد لله رب العالمين، هذا ركن من أركان الإسلام”.
وأضاف ممتدحًا “إسرائيل” ومهاجمة قطر بشكل غير مباشر: “ومما أثار التعجب أن دولة “إسرائيل” على ما نعرفه عنها بالشيء الكثير لم تمنع الحجاج المسلمين من السفر للمملكة لأداء الفريضة”.
وتابع هجومه: “هذا يعتبر سقطة كبيرة جدا جدا لمن قام بهذا التصرف فلا يمنع أحد من الحج ومن قام بهذا الفعل فهو حريا من الله بالعقوبة عاجلا غير أجل”.

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1031541361827307523

ويذكر أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، كانت قدمت 3 شكاوى إلى الأمم المتحدة بشأن مواصلة السعودية تسييس مناسك الحج وما تبعها من انتهاكات بحق المواطنين والمقيمين في الدوحة.
وتتهم قطر، السلطات السعودية، بتسييس مناسك الحج، إثر العراقيل والإجراءات التعسفية السعودية بحق المواطنين والمقيمين بقطر، دون غيرهم من مسلمي العالم، في ممارسة الشعائر الإسلامية بالمملكة.
وكانت “السعودية والإمارات والبحرين ومصر” قطعت علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو 2017، ثم فرضت تلك الدول على الدوحة حصارًا بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتّهم الرباعي بالسعي إلى “فرض الوصاية على قرارها الوطني.


اترك تعليق