Loading

بالأسماء والفيديو .. هؤلاء هم المتورطون في عملية اغتيال خاشقجي

بواسطة: | 2018-10-10T22:37:20+00:00 الأربعاء - 10 أكتوبر 2018 - 9:58 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

العدسة – ياسين وجدي:

بحسب تقارير ومصادر متواترة ، سقطت ورقة التوت عن العصابة المتورطة في اغتيال الكاتب السعودي الكبير جمال خاشقجي ، والتي تثبت تورط فريق محمد بن سلمان في الجريمة مع سبق الإصرار والترصد.

“العدسة” يستعرض أهم المعلومات المتواترة عن الخمسة عشر سعودياً  المتورطين في الاغتيال وهم: مشعل البستاني، صلاح الطبيقي، نايف العريفي، محمد الزهراني، منصور أباحسين، خالد الطيبي، عبدالعزيز هوساوي، وليد الشهري، تركي الشهري، ذعار الحربي، ماهر مطرب، فهد البلوي، بدر العتيبي، مصطفى المدني، سيف القحطاني.

مسار فرقة اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي"

وفقًا لوسائل إعلام تركية.. هذا هو مسار فرقة اغتيال الصحفي #جمال_خاشقجي

Opublikowany przez ‎العدسة – The Lens‎ Środa, 10 października 2018

محمد الزهراني

هو أحد أبرز الدلائل التي تدين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، فهو من الحرس الملكي الخاص به ، وصل بحسب تقارير ومصادر على متن رحلة جوية إلى مطار أتاتورك في الساعة 16:53، ونزل في فندق ويندهام غراند، ولكنه في الساعة 21:48 ، غادر اسطنبول على متن طائرة خاصة بسكاي برايم للطيران.

  صلاح الطوبيجي

المتهم رقم 2، وهو ضابط سعودي برتبة عقيد، ويشغل منصب مدير الطب الشرعي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية بقطاع الأمن العام، ورئيس الزمالة السعودية للطب الشرعي.

وصل إلى مطار أتاتورك في 2 أكتوبر الساعة 3:38 على متن طائرة خاصة يملكها سكاي برايم للطيران، وأقام في فندق موفنبيك، وفي الساعة 20:29، غادر مرة أخرى مع طائرة خاصة.

 

 

ماهر مطرب

هو ماهر عبد العزيز مطرب ومن مواليد 1971. وهو ضابط برتبة عقيد في المخابرات السعودية.

ووصل بحسب تقرير لموقععربي بوست”  إلى مطار أتاتورك بطائرة خاصة، ودخل نقطة الجوازات الساعة 3:38. نزل في فندق موفنبيك. وغادر في 17:57.

 

مشعل البستاني

ضابط برتبة ملازم ، واسمه كاملا “مشعل سعيد البستاني”، ومن القوات الملكية السعودية وقيل : ضابط في القوات الجوية السعودية.

ووصل نقطة الجوازات الساعة 01:45،  أقام في فندق ويندهام جراند،  وغادر الساعة 21:54 بطائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران.

 

نايف العريفي

اسمه بالكامل : نايف حسن سعيد العريفي (من مواليد 1986).

ووصل تركيا الساعة 16:12 وعبر نقطة الجوازات في المطار، ونزل في فندق ويندهام غراند. وفي الساعة 21:45، غادر بطائرة سكاي برايم.

 

  منصور عثمان أبا حسين

ضابط برتبة مقدم ، يعمل في شؤون العمليات بالدفاع المدني السعودي ، اسمه بالكامل هو : منصور عثمان محمد أباحسين ومن مواليد 1972)، ووصل المطار ودخل نقطة الجوازات في الساعة 16:13.

ونزل في فندق ويندهام  غراند، وغادر من مطار أتاتورك في الساعة 21:45

 

 خالد الطيبي

اسمه بالكامل خالد عايض الطيبي، من مواليد د 1988.

ووصل بالطائرة إلى مطار أتاتورك ، ودخل نقطة  الجوازات الساعة 01:44، ونزل في فندق ويندهام غراند. وغادر الساعة 20:28.

جمال خاشقجي

دخل ولم يعد !!أين #جمال_خاشقجي ؟؟

Opublikowany przez ‎العدسة – The Lens‎ Poniedziałek, 8 października 2018

عبد العزيز الهوساوي

اسمه كاملا : عبد العزيز محمد الهوساوي من مواليد 1987

ووصل إلى مطار أتاتورك  ودخل نقطة الجوازات الساعة 01:43 و نزل في فندق ويندهام غراند، وغادر في الساعة 20:28.

وليد وتركي الشهري

لآل الشهري اثنان ، الأول : وليد عبدالله محمد الشهري (مواليد 1980)، ووصل إلى مطار أتاتورك بواسطة طائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران ، ونزل في فندق موفنبيك، وخرج مرة أخرى في الساعة 17.45 مساء للعودة بطائرة الخاصة.

أما الثاني فهو تركي وهو رائد حديث بالقوات الجوية من مواليد 1982 ، ووصل بطائرة خاصة للمطار ، ودخل نقطة الجوازات الساعة 03:39، وانضم لفندق موفنبيك، وخرج مرة أخرى في 17.45 مساء للعودة بطائرة الخاصة.

 

 ذعار ناصر

هو : ذعار غالب الحربي ومن مواليد 1979 ، ضابط برتبة ملازم في القوات المسلحة السعودية مهمته الدفاع عن أحد القصور الملكية بجدة.

ووصل إلى مطار أتاتورك بواسطة طائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران، ودخل الساعة 3:41، ونزل في فندق موفنبيك، وغادر على متن طائرة خاصة في الساعة 17.40.

فهد البلوي

اسمه فهد شبيب البلوي من مواليد ،1985، ووصل بطائرة  خاصة إلي مطار أتاتورك و نزل في فندق موفنبيك قبل أن يغادر مرة أخرى الساعة 17.45.

 

بدر العتيبي

اسمه كاملا : بدر لافي محمد العتيبي ومن مواليد 1973.

ووصل إلى مطار أتاتورك بطائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران. دخل نقطة  الجوازات الساعة 3:41. نزل في فندق موفنبيك

وغادر مرة أخرى الساعة 17.45 على متن طائرة خاصة.

 سيف القحطاني

هو ضابط في القوات الجوية، واسمه كاملا : سيف سعد القحطاني (مواليد 1973)

ووصل إلى مطار أتاتورك على متن طائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران الساعة 3:41 بعد الظهر ، واستقر مع زملائه في فندق موفنبيك، وغادر في 00:20 .

 

 

 

بدء الحساب

وبحسب صحف ووسائل إعلام عربية وغربية ، فإن هؤلاء الخمسة عشر مسؤولاً سعودياً وصلوا إلى إسطنبول في الـ2 من أكتوبر على متن طائرتين خاصتين، هبطت الطائرة الأولى التي تحمل رمز (HZ-SK 2) في الساعة الثالثة صباحاً وعلى متنها 9 ركاب، وذهب ركابها إلى فندق قريب من القنصلية وحجزوا حتى 5 أكتوبر، ثم توجهوا على الفور إلى مقر القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي داخلها، قبل أن يغادروا إلى دبي ومنها إلى الرياض، أما الطائرة الثانية التي تحمل رمز (HZ-SK 1)، فقد هبطت بإسطنبول في الساعة الخامسة مساءً وعلى متنها 6 ركاب، قبل أن تقلع بعد ساعة تقريباً إلى مصر.

 

 

 

 

 

 

سيارتان بحسب التقارير وروابط الدفاع عن خاشقجي  كانتا تُقلان سبعة سعوديين من المتورطين دخلوا القنصلية قبل وصول خاشقجي بنصف ساعة وغادروها الساعة الثانية عصراً تقريباً، بعد خمس ساعات وتنفيذ المهمة.

ووفق صحيفةديلي صباحالمقربة من السلطات التركية فإن ثلاثة منهم  المتورطين أعضاء في وحدة الحماية الخاصة للأمير محمد بن سلمان، فيما كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، نقلا عن المخابرات الأمريكية أنها رصدت مكالمات لمسئولين سعوديين يخططون لاعتقال خاشقجي.

وفي نفس السياق نشر حساب الرادع التركي على موقع تويتر ، فيديو مهم أوضح فريق الاغتيال، وهبوط الطائرات، والتنقل داخل اسطنبول،وساعات التواجد في القنصلية، والسيارات المستخدمة، ومجموعة الاغتيال والتصفية ومجموعة أخرى إخفاء الجريمة.

ومن المقرر أن يعلن  المدعي العام لائحة اتهام بحق المتهمين الخمسة عشر خلال ساعات، ليبدأ فصلا جديدا في عمر القضية قد يكون له ما بعده بحسب المراقبين.

 

 

 

جمال خاشقجي

العالم كله ينتفض .. أين #جمال_خاشقجي !!

Opublikowany przez ‎العدسة – The Lens‎ Wtorek, 9 października 2018

 


اترك تعليق